السعودية تنهي مشوارها في مونديال روسيا بفوز قاتل على مصر

وجه المنتخب السعودي ضربة موجعة لنظيره المصري وتغلب عليه في ختام مشوار الفريقين في مونديال روسيا 2018. وفي المباراة الثانية في ختام منافسات المجموعة الأولى حقق فريق أوروغواي فوزا كبيرا على روسيا متصدرا بذلك مجموعته.

أحرز سالم الدوسري هدفا في اللحظات الأخيرة لتقلب السعودية تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على مصر في ختام مبارياتهما في المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم يوم الاثنين (25 حزيران/ يونيو 2018). وسدد الدوسري كرة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس عصام الحضري في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم محمد صلاح في الدقيقة 22 عندما انطلق من بين دفاع السعودية وسيطر على تمريرة عبد الله السعيد قبل أن يضعها من فوق الحارس ياسر المسيليم. وهذا هو الهدف الثاني لصلاح في مباراتين في كأس العالم ليتساوى مع عبد الرحمن فوزي صاحب هدفين في الهزيمة 4-2 أمام المجر في 1934.

وتصدى عصام الحضري، الذي أصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ نهائيات البطولة بعمر 45 عاما لركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد ضد أحمد فتحي ونفذها فهد المولد في الدقيقة 41. لكن الحارس المصري لم يستطع التصدي للركلة الثانية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعدما وضعها سلمان الفرج على يمينه.

وحطم الحضري الرقم القياسي المسجل باسم فريد موندراغون حارس كولومبيا الذي حل بديلا في آخر 5 دقائق من مباراة بكأس العالم 2014 ليصبح أكبر لاعب يشارك في النهائيات وهو في سن 43 عاما و3 أيام.

في المباراة الثانية في المجموعة نفسها تغلبت أوروغواي بسهولة على روسيا المستضيفة ب3 أهداف دون رد لتضمن صدارة المجموعة الأولى. ودخل المنتخبان إلى المباراة ضامنين لتأهلهما إلى ثمن النهائي بعد فوزهما على ممثلي العرب السعودية ومصر في الجولتين الأولى والثانية.

لكن المنتخب الأميركي الجنوبي تصدر بفضل فوزه الكبير على روسيا. وتنتظر أوروغواي وروسيا نتيجتي الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في وقت لاحق اليوم الاثنين، لمعرفة هويتي منافسيهما في ثمن النهائي: إسبانيا أو البرتغال (4 نقاط لكل منهما) أو إيران (3).

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :107,279,589

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"