المحكمة الأميركية العليا تؤيد قرار ترمب حظر السفر من 5 دول مسلمة للولايات المتحدة

أيدت المحكمة الأميركية العليا بنسبة 5 -4  قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي يحظر دخول المواطنين من 5 دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وكتب رئيس القضاة جون روبرتس في رأي الأغلبية أن المحكمة قضت أن للرئيس سلطة تقديرية واسعة بموجب قانون الهجرة بتعليق دخول الأشخاص إلى الولايات المتحدة.

وأضاف روبرتس “لقد مارس الرئيس هذا التقدير على أساس النتائج التي توصل إليها، في أعقاب مراجعة عالمية متعددة الوكالات، بأن دخول هولاء الأجانب سيكون ضارا بالمصلحة الوطنية”.

وانضم القضاة أنتوني كينيدي، وكلارنس توماس، وصمويل أليتو، ونيل غوروش إلى روبرتس في الغالبية ضد القضاة الليبراليين ستيفن براير، وايلينا كاغان، وسونيا سوتومايور، وروث بادر غينسبرغ.

وسارع ترمب على الفور إلى تويتر ليعلن الخبر، الذي يعتبر انتصارا كبيرا على الرغم من أن القرار قد أدى إلى احتجاجات واسعة النطاق في المطارات الأميركية، كما أدى إلى حيرة كبيرة حول من يمكن السماح له بدخول الولايات المتحدة.

وقد حدّت سياسة ترمب، التي صدرت عبر أمر تنفيذي، من دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا والصومال واليمن، إلى الولايات المتحدة. وكان تم إدراج تشاد في الأصل، ولكن البيت الأبيض قرر إسقاطها من القائمة في نيسان/أبريل الماضي. كذلك تم حظر الهجرة من كوريا الشمالية والأفراد المرتبطين بوكالات حكومية في فنزويلا ولكن هذه القيود لم تمنعها المحاكم.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,797,067

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"