السيسي في الذكرى الخامسة للانقلاب: المصريون أوقفوا موجة التطرف

علَّق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، على ما أسماه الذكرى الخامسة لـ"ثورة 30 يونيو"، قائلا إنه "في ذلك اليوم المشهود انتفض ملايين المصريين نساء ورجالا وشيوخا وشبابا، للإعلان أنه لا مكان بينهم لمتآمر أو خائن".

وأضاف السيسي خلال كلمة له في ذكرى الانقلاب العسكري الذي جرى في 2013، أن "الشعب المصري قال كلمته بصوت هادر مسموع ينحني العالم احتراما لإرادته، ويتغير وجه المنطقة، وتتغير وجهتها من مسار الشر والإقصاء والإرهاب إلى رحاب التنمية والخير والسلام".

وأردف قائلا "في ذلك اليوم المشهود أوقف المصريون موجة التطرف والفرقة التي كانت تكتسح المنطقة، والتي ظن البعض أنها سادت وانتصرت"، مستدركا بقوله: "لكن الشعب المصري كعادته عبر التاريخ، كانت له كلمة الفصل والقول الأخير".

وتابع "شعب مصر العظيم، أوجه إليكم اليوم بخالص التحية والاحترام والتقدير في يوم من أيامكم المجيدة، يوم أثبتم مجددا أن المعدن الأصيل لا يبلى ولا يصدأ، فكم من أزمات وتحديات واجهها المصريون عبر الزمن، فكانت دوما وقودا لعزيمة هذا الشعب وإصراره على البقاء والصمود".

يشار إلى أن السيسي قاد انقلابا عسكريا في عام 2013 حينما كان في وقتها يتزعم الجيش المصري، وعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي بعد سنة واحدة من توليه الحكم، وفتحت عملية الانقلاب موجة اعتقالات واسعة طالت مرسي وعددا كبيرا من قيادات الإخوان المسلمين ومصريين آخرين.


المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :107,451,260

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"