كرواتيا تفوز على الدنمارك بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية

حسم المنتخب الكرواتي مباراته مع نظيره الدنماركي بركلات الترجيح من علامة الجزاء 3-2، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، وذلك بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

حفلت المباراة بالإثارة منذ بدايتها، فشهدت الدقيقة الأولى تسجيل ماتياس يورغنسن الهدف الأول للدنمارك الذي استغل ارتباك الدفاع الكرواتي وسدد الكرة ضعيفة لكن الحارس أخطأها لتمر إلى مرماه، وسرعان ما تعادل المنتخب الكرواتي في الدقيقة 4 من ارتباك مماثل للدفاع الدنماركي وصلت خلاله الكرة إلى ماريو ماندزوكيتش الذي صوبها على بعد خطوات من المرمى مسجلا هدف التعادل لكرواتيا.
تراجع المنتخب الدنماركي كعادته في مونديال روسيا، مع اعتماده على الهجمات المرتدة ومن خلال الكرات الأمامية الطويلة التي يلعبها بشكل مباشر نحو مرمى الكروات، واستمرت المحاولات الكرواتية لإحراز هدف التقدم لكن دون جدوى، وكان أخطرها في الدقيقة 29 من تصويبة صاروخية للاعب وسط فريق برشلونة إيفان راكيتيتش التي تصدى لها الحارس الدنماركي شمايكل بصعوبة.
وظهر المنتخب الكرواتي بعيدا عن مستواه المعهود في البطولة، كونه تأهل للدور الثاني بالعلامة الكاملة وبفوز تاريخي على الأرجنتين 3-0، مما دفع نظيره الدنماركي لتبادل السيطرة على الكرة والهجمات معه، وإن كانا قد فشلا في الوصول للمرمى بهجمات خطرة بسبب الإغلاق المحكم والرقابة الصارمة التي فرضها كلا الفريقين.
وغابت الإثارة والتشويق عن الشوط الثاني بشكل تام، كما غابت الأهداف، لتذهب المباراة إلى الشوطين الإضافيين بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 بعد أداء سلبي.
لم يتغير حال الأداء السلبي من المنتخبين في الشوطين الثالث والرابع الإضافيين رغم تبديلات المديرين الفنيين، داليتش ولوفرين، حيث استمر "الضجيج بلا طحين" ولم يصل أي فريق لشباك الآخر.
وبينما تسير المبارة إلى ركلات الترجيح، لاحت فرصة ذهبية لكي تحسم كرواتيا المباراة لمصلحتها، بانطلاقة أنتي ريبيتش داخل منطقة الجزاء والتي لجأ فيها المدافع الدنماركي ماتياس يورغنسن لعرقلته، ليحتسب الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا ركلة جزاء لكرواتيا، لكن النجم لوكا مودريتش أهدر الفرصة وركلة الجزاء التي صدها الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ببراعة.
واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء، والتي حسمها المنتخب الكرواتي لمصلحته بنتيجة 3-2 ليعبر إلى الدور ربع النهائي في المونديال.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,419,030

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"