ترمب يهدد بتحرك ضد منظمة التجارة

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين، بتحرك ضد منظمة التجارة العالمية، بعد أن ذكرت تقارير أنه يريد الانسحاب من المنظمة المعنية بتنظيم التجارة العالمية.

واشتكى ترمب مرارا من أن الولايات المتحدة تلقى معاملة غير عادلة في التجارة العالمية. وانتقد بشدة منظمة التجارة العالمية؛ لسماحها بحدوث هذا.

وأبلغ ترمب الصحفيين في البيت الأبيض قائلا: "منظمة التجارة العالمية عاملت الولايات المتحدة بشكل سيئ للغاية، وآمل أن يغيروا أساليبهم. لقد ظلوا يعاملوننا بشكل سيئ جدا لسنوات كثيرة، ولهذا السبب نحن في ضرر كبير مع منظمة التجارة العالمية".

وأضاف: "ولا نخطط لأي شيء الآن، لكن إذا لم يعاملونا بشكل ملائم، فسنفعل شيئا".

وقال موقع اكسيوس الإخباري، الأسبوع الماضي، إن الرئيس يريد الانسحاب من المنظمة، لكن سرعان ما نفى وزير الخزانة ستيف منوتشين ذلك يوم الجمعة.

وذكر الموقع الإخباري، الأحد، أن الرئيس الجمهوري، الذي جعل من محاربة قواعد التجارة غير العادلة ركيزة من ركائز برنامجه الرئاسي، أمر بصياغة تشريع ينص على الانسحاب من منظمة التجارة.

لكن وزير التجارة الأميركي، ويلبور روس، قال في وقت سابق، الاثنين، إن من "السابق لأوانه" أن تناقش الولايات المتحدة الانسحاب من منظمة التجارة العالمية.

وأبلغ روس شبكة سي.إن.بي.سي: "منظمة التجارة العالمية تعلم أن بعض الإصلاحات ضرورية. أعتقد أن هناك حاجة حقا لتحديث وتنسيق أنشطتها، وسنرى إلى أين سيؤدي ذلك... لكنني أعتقد أن من السابق لأوانه بعض الشيء الحديث عن الانسحاب منها ببساطة".

وقال روس: "لم نخف سرا وجهة نظرنا القائلة بأن هناك بعض الإصلاحات المطلوبة في منظمة التجارة العالمية".

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,544,802

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"