الجبهة التركمانية: العد والفرز اليدوي لـ24 صندوقاً أظهر اختلافاً بنسبة 50% مع النتائج الالكترونية

الصورة: أجهزة الاقتراع الإلكترونية أدَّت دوراً كبيراً في عمليات التزوير الواسعة.

أعلنت الجبهة التركمانية العراقية، الثلاثاء، أن العد والفرز اليدوي لـ 24 صندوقا اظهر "اختلافا بنسبة 50%" مع النتائج الالكترونية، عادة ذلك بأنه "حقيقة" لما كانت تتهم به اشخاص واحزاب بتزوير الانتخابات.

وقال مسؤول الانتخابات في الجبهة التركمانية احمد رمزي كوبرلو، إن "عملية العد والفرز الاولية والتي وصلتنا من مراقبينا في مركز العد والفرز، وبعد مطابقتها بين العد والفرز السابق الالكتروني والعد والفرز اليدوي، اظهرت بوجود اختلاف بنسبة تتجاوز 50%"، مبيناً ان "العد والفرز اليوم تم فتح 24 صندوقا خاصة بمناطق داقوق وغيرها من المراكز الانتخابية".

وأضاف كوبرلو، أن "24 صندوقا اظهرت هذه النتائج الاولية"، مشيرا الى أن "هذا يضع الجميع امام الحقائق وما كنا نقوله بان الانتخابات زورت وتلاعب بها من قبل اشخاص لصالح احزاب".
وبين كوبرلو، أن "صندوق في مركز الإمام الحسين بقضاء داقوق فتح وكان فيه عدد الاصوات الالكترونية لصالح أحد الاحزاب 219 صوتا وبعد العد واليدوي تبين انه 70 صوتا فقط"، لافتا الى أن "هذه حالة واحدة من عشرات الحالات التي وثقناها".
وكانت الجبهة التركمانية أكدت، يوم الثلاثاء، أن مطابقة نتائج العد الالكتروني واليدوي في كركوك اظهرت فرقا كبيرا بالنتائج، مشيرا الى ان هناك تزويرا كبيرا حصل بنتائج الانتخابات.
واعلن مسؤول الدائرة الانتخابية في الجبهة التركمانية احمد رمزي، يوم الثلاثاء، ان عملية العد والفرز بدات في كركوك بوجود الكيانات السياسية.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,012,408

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"