انجلترا تصعد للدور قبل النهائي لأول مرة منذ 28 عاما بعد فوزها على السويد

صعد المنتخب الانجليزي إلى الدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 28 عاما بعد فوزه على نظيره السويدي في دور الثمانية بهدفين مقابل لاشيء.

وقال المدير الفني للمنتخب السويدي جاين أندرسن بعد المباراة إنه يعتقد أن المنتخب الانجليزي يستطيع الفوز بالبطولة. وأضاف "يقدمون كرة قدم جيدة، وأظن أنهم يستطيعون الوصول إلى نهاية المشوار بجدارة".

من جانبه أثنى غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الانجليزي على لاعبي فريقه والجهاز الفني بالكامل.

وقال ساوثغيت "حجم الجهد المبذول كان عظيما وكذلك التزام اللاعبين تجاه بعضهم البعض وتجاه الفريق ككل فلا يمكن الوصول إلى هذه المرحلة لمجرد امتلاك 11 لاعبا جيدا".

وأضاف ساوثغيت "جميع اللاعبين على مستوى عال وشاركوا في الوصول إلى قبل نهائي البطولة بشكل متساو".

وتقدم المدافع هاري ماغواير للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 30 من ركلة ركنية قابلها برأسية لتسكن المرمى.

وسيطر الانجليز على معظم المباراة وبلغت نسبة استحواذهم على الكرة 58% وعدد تسديداته على المرمى 12 مقابل 6 للمنتخب السويدي.

وفي نهاية الشوط الأول الذي شهد سيطرة كبيرة من جانب المنتخب الإنجليزي أضاع المهاجم رهيم ستيرلينغ فرصة تأكيد التقدم مبكرا بالهدف الثاني.

وبدأ المنتخب السويدي الشوط الثاني بضغط في منتصف الملعب وسنحت له فرصة من رأسية مهاجمه ماركوس بيرغ لكن الحارس الانجليزي أبعدها ببراعة.

وفي الدقيقة 58 سجل ديلي ألي الهدف الثاني للمنتخب الانجليزي من رأسية.

ولم يتمكن المنتخب السويدي من هز شباك المنتخب الانجليزي في بقية المباراة رغم حصوله على بعض الفرص، لكن تألق حارس المرمى بيكفورت حال دول ذلك.

وكانت آخر مرة وصل فيها المنتخب الانجليزي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم في مونديال إيطاليا عام 1990. وفاز بالبطولة مرة وحيدة عام 1966 عندما استضافتها انجلترا.

وينتظر المنتخب الانجليزي الفائز في لقاء كرواتيا وروسيا، الدولة المضيفة، في مباراة الدور قبل النهائي الثلاثاء المقبل.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,816,030

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"