قتلى وجرحى في خروج قطارٍ عن مساره شمال غرب تركيا

ارتفع عدد ضحايا القطار الذي خرج عن مساره مساء الأحد، بولاية تكيرداغ شمال غرب تركيا إلى 20 شخصا وإصابة نحو 300 آخرين، وفقا لمصادر أمنية وإعلامية متطابقة.

وذكرت وكالة "الأناضول" إن قطاراً خرج عن القضبان في شمال غرب تركيا يوم الأحد، خلال رحلته إلى إسطنبول، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين.
ونقلت عن والي تكيرداغ، محمد جيلان، أن المنطقة التي خرجت فيها بعض مقطورات القطار عن السكة، منطقة موحلة لا تستطيع السيارات دخولها، لافتاً إلى إرسال عربات مجنزرة لإسعاف المصابين.

وكشف بيان والي تكيرداغ، أن القطار يقل 362 راكباً متوجهين إلى إسطنبول، انحرف عن القضبان الحديدية بسبب انهيارات في التربة والبنية التحتية المتأثرة بالأمطار الغزيرة.

وقالت رئاسة الوزراء التركية خلال بيان مساء الأحد، أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث تجويف تحت السكة الحديدية ما أدى إلى خروج 5 عربات من عربات القطار الست، مستبعدة ما تم تداوله من انهيار جسر في الولاية.

بدورها أوضحت وزارة المواصلات، أن القطار جنح عن مساره الساعة الخامسة من عصر الأحد 8 تموز/ يوليو بعد قطعه مسافة 162 كلم من مركز بال بانلي.

وقالت مستشارة وزير المواصلات، سعاد هايرلي "جرى تشكيل خلية أزمة"، كما تم الاستعانة بالطائرات العمودية لإخلاء المصابين.

وكان مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد قال مساء الأحد، إن الرئيس تلقى معلومات حول الحادث من وزيري النقل والداخلية، وأن أردوغان عبر عن حزنه لسقوط الضحايا، كما اتصل الرئيس بوالي تكيرداغ للوقوف على الأسباب ونتائج الحادث.

من جانبه، قال رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم كينيك، نستعين بعلاج الجرحى والمصابين بمشفيي جورلو ونامق الحكوميين في ولاية تكير داغ، ولا حاجة للتبرع بالدم ولذهاب المواطنين للمشافي، طالباً عدم تجمع الناس ليتمكن المسؤولون من إيصال الجرحى.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة التركية إرسال مروحيات إسعاف إلى المنطقة، بالتزامن مع إرسال الجيش مروحيات عسكرية وفق رئاسة الأركان.
وأظهرت لقطات بثها التلفزيون أشخاصاً من فرق الطوارئ وهم في طريقهم إلى موقع الحادث. وذكرت قناة (سي.إن.إن تركيا) التلفزيونية الخاصة أن الحادث نجم عن انهيار أحد الجسور.

وبعث أميرا الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، وقطر، تميم بن حمد آل ثاني، برقيتي تعزية للرئيس التركي في ضحايا انحراف القطار.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :107,092,768

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"