الإعلان عن بدء عملية انقاذ "أطفال الكهف" التايلنديين

أعلن في تايلاند اليوم الاثنين أن فريقا من الغواصين شرع في انتشال 12 من أعضاء فريق كرة القدم المدرسي ومدربهم العالقين في كهف جبلي غمرت منافذه مياه الأمطار قبل 9 أيام.

وقال قائد فريق الإنقاذ نارونغساك أوسوتاناكورن للصحفيين، إن رجال الطوارئ بدأوا مهمة الإنقاذ صباح اليوم موضحا أن عملية الانقاذ قد يستغرق 2-4 أيام قبل خروج الصبي الأول من الكهف حيث ان الامر متوقف الى ظروف الكهف.

وأشار المسؤول التايلندي، الى انه يشارك في عملية الإنقاذ 18 غواصا، منهم 5 تايلنديين و13 اجنبي.

وافيد انه يوجد نفقين منفصلين طولهما حوالي 3 كم ومرتبطين الواحد بالاخر ويقعان بين المكان الذي يتواجد فيه اللاعبون ومدخل الكهف.

وعلمان النفقين مغمرين بالمياه ويقع فيها الكثير من الممرات. وعليه فان الطريقة الوحيدة لإنقاذ الأطفال الغطس في تلك الممرات والقيام بإخراجهم.   

وأشار إلى أن الأطباء المتواجدين في الكهف عند الأطفال، أكدوا أنهم أقوياء جسديا ومعنويا بما فيه الكفاية للعودة إلى بيوتهم.

واختفى لاعبو فريق كرة القدم الـ12 ومدربهم في كهف لأكثر من 9 أيام قبل أن تتمكن القوات البحرية التايلاندية من العثور عليهم، ولا يزالون محاصرين حتى اليوم، إذ يتعذر سحبهم إلى الأعلى بسبب المياه التي تغمر محيط مكان قبوعهم.

وعلى مدار الساعة يعمل عدد كبير من قوات الجيش والمدنيين للحفاظ على سلامة الأطفال وسط توقعات بهطول الأمطار الموسمية، ما يزيد من احتمال حصول فيضانات في المنطقة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,284,784

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"