المونديال: المنتخب المصري ثاني أسوأ فريق والنني ثاني أسوأ لاعب

انتهت بطولة كأس العالم لكرة القدم «روسيا 2018» بالعديد من الإحصائيات المثيرة، وظهر بعض المنتخبات العربية في ذيل هذه الإحصائيات.

فقد حل المنتخب المصري في المقعد الثاني لأسوأ منتخب بخسارته مبارياته الثلاث أمام أوروغواي والسعودية وروسيا، مسجلا هدفين فقط عبر اللاعب الشهير محمد صلاح، ومستقبلا 6 أهداف، مسجلا بذلك مجموع 4- صفر.
ولم يتفوق على المنتخب المصري سوى فريق بنما الوطني الذي استقبل 11 هدفا وسجل هدفين، مسجلا بذلك مجموعا قدره 9- صفر وجاءت مصر بعد المغرب، كوستا ريكا، استراليا وآيسلندا، وهي الفرق التي خرجت من الدور الأول. 
وحسب ترتيب صحيفة «غارديان» البريطانية فإن اللاعب المصري محمد النني كان أحد أضعف اللاعبين الـ11 في كأس العالم، متهمة إياه بعدم القدرة على أخذ مسؤوليات محمد صلاح بعد تعرضه للإصابة.
من جهة أخرى حقق منتخب بلجيكا المركز الثالث في التهديف في البطولة، حيث كان الأكثر تهديفا بتسجيله 16 هدفا، بينما قطع الكرواتي إيفان بيرسيتش أطول مسافة بين اللاعبين بواقع 72.54 كلم.
وتركت المنتخبات العربية إحصائيات سلبية في مشاركتها بالبطولة التي اختتمت الأحد، بعدما أصبح منتخب مصر صاحب أكبر عدد من الهزائم في البطولة إلى جانب بنما وإنكلترا، بخسارة كل منهم ل3 مباريات.
وكانت أقل المنتخبات تسجيلا للأهداف (هدفين 2) هي مصر والسعودية والمغرب وإيران وأستراليا وكوستاريكا وألمانيا وأيسلندا وبنما وبيرو وبولندا وصربيا، فيما سجل أكبر فوز لروسيا على السعودية (5-0)، ولإنكلترا أمام بنما (6-1).

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,831,414

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"