حماس تعلن التوصل لتهدئة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، في تصريح مقتضب، أنه "بجهود مصرية وأممية تم التوصل للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية".

نجحت العديد من الأطراف التي بذلت جهودا كبيرة، في التوصل إلى تهدئة جديدة بين المقاومة الفلسطينية والعدو الصهيوني، وذلك لمنع تدحرج الوضع في قطاع غزة لحرب شاملة، عقب القصف الصهيوني المكثف لمواقع المقاومة.
وكان مصدر فلسطيني مطلع، فضل عدم ذكر اسمه، أكد أن "اتصالات حثيثة جرت للتهدئة، نجحت في التوصل لتهدئة جديدة من المفترض أنها دخلت حيز التنفيذ منتصف هذه الليلة"، منوها إلى أن "الاحتلال الصهيوني هو من انتهك التهدئة السابقة، وهو الطرف المسؤول عما حدث".
وأكد موقع "وللا" العبري، نقلا عن مصدر دبلوماسي، أن "نجاح عودة الهدوء بين حماس و(اسرائيل)؛ فلا حماس ولا (إسرائيل) تريد الدخول في الحرب"، موضحا أن مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، "على اتصال مكثف مع الجانبين على أعلى مستوى".
أما صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية، فأوضحت أن "مصر والأمم المتحدة تعملان على منع التدهور إلى حرب".
وأعلن جيش الاحتلال مساء أمس، عن شن هجوم موسع على قطاع غزة، حيث أغارت الطائرات الحربية الصهيونية بعشرات الصواريخ على العديد من مواقع المقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة، كما اعترف الاحتلال بمقل جندي صهيوني، في عملية قنص وقعت بالقرب من الخط الفاصل مع قطاع غزة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,625,390

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"