ضحايا حرائق غابات اليونان تتجاوز ال60 قتيلا

تجاوزت حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت قرب العاصمة اليونانية أثينا، الـ60 قتيلا، فضلا عن أكثر من 150 جريح.

هذه الحصيلة نقلتها وسائل إعلام يونانية، اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين محليين؛ لتصبح حرائق الغابات تلك "الكارثة الأسوأ" من نوعها منذ عقد من الزمان.

وأضاف المسؤولون ذاتهم أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع. وكانت حصلية سابقة تحدثت عن 49 قتيلا.

وقال نيكوس إكونوموبولوس، رئيس الصليب الأحمر اليوناني، في تصريحات صحفية: "عثرنا، صباح اليوم، على 26 جثة متفحمة لأشخاص حاصرتهم النيران في قرية ماتي الساحلية".

بينما نقلت صحيفة "Evening Standard" البريطانية عن مسؤولين يونانيين إن 156 أصيبوا في الحارئق؛ بينهم 69 بحاجة لعلاج السريع في المشافي، و11 مصابين بجروح تهدد حياتهم.

وفي وقت سابق من اليوم، أوضح المتحدث باسم مؤسسة الإطفاء اليونانية، ستافرولا ماليري، أن الحرائق التي اندلعت في منطقة "رافينا"، شمال شرق العاصمة أثينا، انتقلت إلى المناطق المأهولة بالسكان.

وأضاف ماليري أن بعض الأشخاص لقوا حتفهم وهم داخل منازلهم أو سياراتهم، بينما لقى آخرون مصرعهم غرقا في البحر أثناء محاولتهم الهرب من الحرائق.

وأشار ماليري إلى وجود عدد من المفقودين.

وتسبب الحرائق، التي اندلعت الإثنين، في محيط العاصمة اليونانية باجلاء آلاف الأشخاص من أماكنهم؛ حيث التهمت النيران مئات المنازل والسيارات.

كما تم إعلان حالة الطوارئ في بعض أجزاء منطقة "أتيكي"، التي تضم العاصمة أثينا.

واتسعت مناطق انتشار الحرائق مع هبوب رياح قوية؛ ما أدّى إلى تشكل سحب من الدخان غطت سماء أثينا، وتراجع مستوى الرؤية إلى درجات منخفضة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,625,398

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"