العدو الصهيوني يوقف إدخال الوقود وغاز الطهي إلى غزة بداية من الخميس

قرر وزير الحرب الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، وقف إدخال الوقود وغاز الطهي إلى قطاع غزة،، بداية من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر، بحسب لجنة حكومية فلسطينية ووسائل إعلام عبرية.

ومن شأن هذه الخطوة أن تزيد من معاناة أكثر من مليوني نسمة في غزة، التي يحاصرها  العدو الصهيوني منذ 12 عاما، ما خلف أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية.

وقالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع (تابعة للسلطة الفلسطينية)، في بيان، إن السلطات الصهيونية ستوقف غدا إدخال الوقود وغاز الطهي إلى غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، على الحدود بين القطاع والكيان الصهيوني، وذلك إلى أجل غير مسمى.

وذكرت صحيفتا الاحتلال "معاريف" و"يديعوت أحرنوت"، عبر موقعيهما الإلكترونيين، أن ليبرمان اتخذ هذا القرار بسبب استمرار إطلاق بالونات الهيليوم الحارقة والطائرات الورقية المشتعلة من غزة نحو الأراضي المحتلة، ما يتسبب في حرائق.

وتتواصل منذ نهاية آذار/مارس الماضي احتجاجات "مسيرة العودة" في غزة، قرب الجدار الفاصل بين القطاع والكيان الصهيوني، للمطالبة بعودة اللاجئين وإنهاء الحصار.

ومنذ بداية "مسيرة العودة"، قتل العدو الصهيوني أكثر من 150 فلسطينيا في غزة، وأصاب عشرات الآلاف.

وردا على الاحتجاجات والطائرات المشتعلة، أعلن العدو الصهيوني، في 9 تموز/يوليو الماضي، إغلاق معبر كرم أبو سالم، الذي تمر منه معظم السلع إلى القطاع المحاصر، وتخفيض مساحة الصيد في بحر غزة من 9 أميال لـ 6 بحرية.

وفي 24 من الشهر ذاته، قرر ليبرمان إعادة فتح المعبر، لإدخال الوقود وغاز الطهي إلى غزة، إضافة إلى الغذاء والدواء.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,808,128

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"