ريال يهزم ليفربول 1-صفر ويتأهل للدور الثاني

ضمن ريال مدريد حامل اللقب، الثلاثاء، مكانه في دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم قبل جولتين على نهاية دور المجموعات عندما منحه هدف كريم بنزيمة الفوز 1- صفر على ضيفه ليفربول الوديع في مباراتهما بالمجموعة الثانية.

وحوَّل بنزيمة تمريرة عرضية من الظهير الأيسر مارسيلو داخل الشباك في الدقيقة 27 ليحافظ ريال مدريد بطل اوروبا 10 مرات على سجله المثالي في المجموعة الثانية.

ورفع ريال مدريد الذي فاز 3- صفر في ملعب ليفربول قبل أسبوعين رصيده الى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية.

وحقق الفريق الذي يتصدر الدوري الاسباني انتصاره 12 على التوالي في كافة المسابقات التي يشارك فيها وهو رقم قياسي للنادي.

وقال قائد وحارس ريال، ايكر كاسياس، في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "قمنا بواجبنا ويمكننا الان التركيز على الدوري وكأس الملك وكأس العالم للأندية."

وأضاف حارس منتخب اسبانيا الذي كان يشارك في مباراته 144 في دوري الأبطال "نحن سعداء للغاية." وتابع "مررنا ببعض المباريات الصعبة للغاية مؤخرا وبمجرد تقدمنا 1- صفر سيطرنا على اللقاء."

والمفاجأة أن كريستيانو رونالدو أخفق في هز الشباك ومعادلة الرقم القياسي لهداف دوري الأبطال والذي يحمله راؤول مهاجم ريال وشالكه السابق برصيد 71 هدفا.

ووضع بازل نفسه في موقف جيد للانضمام الى ريال في دور الستة عشر بعدما سحق لودوجورتس 4-صفر ليرتفع رصيده لست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من ليفربول وبطل بلغاريا.

وكان ريال قريبا من كامل قوته في المباراة التي جرت في أجواء باردة باستاد سانتياجو برنابيو بينما أجرى بريندان رودجرز مدرب ليفربول العديد من التغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز، السبت.

وبقي القائد ستيفن جيرارد وكوتينيو ورحيم سترلينغ وجوردان هندرسون وماريو بالوتيلي على مقاعد البدلاء بينما كان جاريث بيل العائد من الاصابة ضمن بدلاء ريال.

وأتيحت لريال فرصة مبكرة عندما تصدى حارس ليفربول سيمون مينيوليه بشكل جيد لمحاولة جيمس رودريجيز في الدقيقة الرابعة قبل أن يبدأ الفريق الزائر في دخول أجواء اللقاء وتبادل الكرة دون خطورة على المرمى.

وأهدى خطأ من قائد ليفربول مارتن سكرتل الكرة الى بنزيمة في الدقيقة العاشرة وهيأها المهاجم الفرنسي الى رونالدو لكن مينيوليه تصدى للمحاولة جيدا مرة أخرى ليحرم اللاعب البرتغالي من التسجيل.

وأدى تحرك جيد الى هدف ريال الافتتاحي. ومرر ايسكو الى مارسيلو في اليسار وحول بنزيمة كرته العرضية الدقيقة الى الشباك بينما اشتكى لاعبو ليفربول من تسلل غير موجود.

وأخفق ليفربول في تسديد أي كرة على المرمى في الشوط الأول مقابل 13 تسديدة لريال وواصل بطل اوروبا ما بدأه في الشوط الأول بعد استئناف اللعب واقترب رونالدو من التسجيل في الدقيقة 49.

وجاءت أول فرصة لليفربول عن طريق البرتو مورينو عندما تصدى كاسياس لمحاولته في الدقيقة 56 ثم سدد آدم لالانا بجوار المرمى بعد دقيقتين.

وحول بيل - الذي شارك بدلا من رودريجيز في الشوط الثاني - كرة مارسيلو العرضية في العارضة في الدقيقة 71 ورغم أن دخول سترلينج قبل نحو 20 دقيقة على النهاية منح ليفربول بعض القوة إلا أنه لم يقترب مطلقا من التعادل.

وقال مدرب ليفربول، بريندان رودجرز- الذي سيستضيف فريقه تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز السبت القادم- لموقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "أعرف ما أفعله في اختيارات الفريق ونشعر بخيبة أمل من النتيجة لكن الاداء كان جيدا."

وأضاف "أظهرنا هدوءا كبيرا وشجاعة ورغبة في اللعب."

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,807,286

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"