سيجارة زيون تتسبب بغرامة ضخمة على مقهى في إسطنبول

دفع صاحب مقهى بمنطقة أسنلَر بمدينة اسطنبول التركية، غرامة مادية قيمتها 6 آلاف ليرة تركية، نحو 3 آلاف دولار، جراء عدم منعه الزبائن من تدخين السجائر داخل المقهى.

واعترف صاحب المقهى، دنيز أيواز، أن سبب أدائه غرامة مرتفعة، يرجع إلى ارتكابه لنفس المخالفة مرات عديدة مع تغريمه سابقا، كانت آخرها في مطلع رأس السنة الجارية.

وتعود فصول الواقعة أثناء جولة سريعة لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان في منطقة أسنلَر، بعد انتهاء كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح مشاريع محلية، لفت انتباهه تدخين مواطنين في مقهى مغلق.

وعبّر أردوغان عن غضبه وانزعاجه من مواصلة بعض الأشخاص التدخين في مكان يمنع القانون التركي التدخين فيه.

وحسب وسائل إعلام محلية، فقد أشارت إلى أن المخالفين للقانون ينتمون إلى حزب الشعب الجمهوري المعارض، ويتحملون مسؤوليات محلية داخل قواعد الحزب.

وينتشر التدخين بصورة كبيرة في اسطنبول أكثر من أي مدينة اوروبية. واتخذ حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا خطوات صارمة في محاولة للحد من هذه الظاهرة بدءا بحظر التدخين في الاماكن المغلقة وعرض صور مقززة للسجائر على شاشات التلفزيون وانتهاء بفرض ضرائب باهظة على السجائر.

ونقلت صحيفة حريت عن مسؤول الحكم المحلي في حي اسينلر، يوكزيل اونال، قوله "الرئيس شاهده. والتلفزيونات سجَّلت الواقعة. حدود سلطاتنا في الغرامة تتراوح بين 1200 ليرة وستة آلاف ليرة وقد اعملنا صلاحياتنا هنا... بفرض الحد الاقصى للغرامة".

 

المصدر: وكالات

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,805,886

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"