الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات من الصين وروسيا وسنغافورة تتعامل مع كوريا الشمالية

استهدفت وزارة الخزانة الاميركية، يوم الاربعاء، 3 شركات صينية وروسية وسنغافورية لانتهاكها عقوبات مالية تهدف الى قطع المساعدات الخارجية عن اقتصاد كوريا الشمالية.

وقام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة، الذى يدير العقوبات، بحظر 3 شركات شحن، وأحد الرعايا الروس من النظام المالي في الولايات المتحدة، كما قام بتجميد أى من أصولها وجميع ممتلكاتها في البلاد .

والعقوبات الجديدة، هي أحدث جهود تبذلها وزارة الخزانة لمعاقبة المستفيدين اقتصاديا من كوريا الشمالية في الوقت الذى تحاول فيه إدارة الرئيس الاميركي، دونالد ترمب، تعزيز اتفاق نزع السلاح النووي مع حكومة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وقال وزير الخزانة، ستيفن منوشين، الاربعاء، ان الوزارة ستواصل تطبيق العقوبات الحالية على كوريا الشمالية مؤكدا بانه سيتم اتخاذ اجراءات لمنع الشركات والمؤاني والسفن التى تسهل الشحنات غير المشروعة، وتتيح تدفق الايرادات الى كوريا الديمقراطية ( الاسم الرسمي لكوريا الشمالية) .

وأضاف “ سوف تبقى النتائج المترتبة على انتهاك العقوبات سارية المفعول حتى نتمكن من تحقيق نزع السلاح النووي النهائي، والتحقق الكامل من كوريا الشمالية  ” .

واتهمت وزارة الخزانة شركة داليان صن مور انترناشونال لوجستيكس التجارية ، ومقرها سنغافورة، وشركة برفنيت بتى، ومقرها روسيا بسبب مساعدتها لكوريا الشمالية على استيراد سلع محظورة في البلاد، بموجب عقوبات الامم المتحدة والولايات المتحدة .

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,625,012

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"