بينهم محمد صلاح.. تعرف على تشكيلة اللاعبين الأغلى بالعالم

نشرت مجلة "مانجر ماغازين" الناطقة بالألمانية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على تشكيلة اللاعبين الأغلى في كرة القدم.

ويهيمن الدوري الإنجليزي والإسباني على أغلب هؤلاء اللاعبين، ولم يضم الدوري الألماني سوى 13 لاعبا من بين أغلى 100 لاعب في العالم.
وقالت المجلة، في تقريرها، إن البرازيلي نيمار، والأرجنتيني ليونيل ميسي، يعدّان اللاعبين الأغلى في العالم، حيث تبلغ القيمة السوقية لكل منهما 180 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

وتعتمد القيمة السوقية لكل لاعب على معايير عدة، من بينها سن اللاعب وإنجازاته، وكذلك نسبة تعرضه للإصابة، ناهيك عن مستوى الدوري الذي يلعب فيه، بالإضافة إلى ظهوره الدولي مع منتخب بلاده.
وأفادت المجلة بأن اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، كان مفاجأة هذه التشكيلة. ففي الواقع، لم يظهر نجم نادي يوفنتوس الحالي، وريال مدريد السابق، في التشكيلة الأساسية لأغلى اللاعبين في العالم، وإنما ظهر في التشكيلة الاحتياطية، حيث سبقه 3 مهاجمين آخرين، تتخطى قيمتهم السوقية قيمة رونالدو.
وتابعت المجلة بأن الثلاثي الهجومي، الذي جاء بعد نيمار وميسي، يلعبون حاليا في الدوري الإنجليزي، وبلغت القيمة السوقية لكل واحد منهم 150 مليون يورو.

ويعد مهاجم ليفربول، المصري محمد صلاح، أبرزهم. وبرز إلى جانبه في التشكيلة هداف كأس العالم ومهاجم توتنهام هوتسبير، هاري كين. وكان ثالثهما صانع ألعاب نادي مانشستر سيتي، كيفن دي بروين.

تشكيلة 11 لاعبا الأغلى في العالم

وذكرت المجلة أن تشكيلة 11 لاعبا الأغلى في العالم، أظهرت لنا أن 5 منهم يلعبون في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، أي تقريبا نصف التشكيلة.

بينما احتل الدوري الإنجليزي المركز الثاني في عدد اللاعبين الموجودين في التشكيلة، ب4 لاعبين.

وأنقذ قلب دفاع نادي بايرن ميونخ، ماتس هوملز، الدوري الألماني، حيث أدرج اسمه ضمن التشكيلة الأساسية. في الوقت ذاته، لم يظهر الدوري الفرنسي في تلك التشكيلة سوى بلاعب باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار.
وأكدت المجلة أن كل لاعب في التشكيلة الأساسية كان له بديلان في التشكيلة الاحتياطية. ومن بين 33 لاعبا في القائمة الكاملة، يلعب 14 لاعبا في الدوري الإسباني، أي قرابة نصف القائمة. ويحتل نادي برشلونة الإسباني المرتبة الأولى من حيث عدد اللاعبين الموجودين في القائمة بستة لاعبين، ليحل بعده النادي الملكي، ريال مدريد، ب5 لاعبين، وفي المرتبة الثالثة، نادي أتليتكو مدريد، الذي شارك بلاعبين، هما الفرنسي، أنطوان غريزمان، وحارس المرمى السلوفيني، يان أوبلاك. 

ومن جهة أخرى، شارك الدوري الإنجليزي ب9 لاعبين في التشكيلة، من 5 أندية مختلفة. بينما شارك الدوري الإيطالي ب4 لاعبين، متفوقا بذلك على الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، وأيضا البوندسليغا، حيث شاركا ب3 لاعبين لكل منهما. يذكر أن اللاعبين الذين أدرج اسميهما من الدوري الألماني هما ماتس هوملز ودافيد ألابا وجوشوا كيميش.

أغلى 100 لاعب
وأبرزت المجلة أنه بالنظر إلى قائمة أغلى 100 لاعب على مستوى العالم، بغض النظر عن مركزهم في الملعب، نجد أن الدوري الإنجليزي يحتل المرتبة الأولى، بعدد اللاعبين الموجودين ضمن قائمة المئة.

ففي الواقع، يظهر اسم 33 لاعبا يتقاضون الأجر الأعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز. أما الدوري الإسباني الدرجة الأولى، فيأتي في المرتبة الثانية في قائمة المئة من خلال 27 لاعبا.
بالتالي، يتفوق الدوري الإنجليزي على مثيله الإسباني في القائمة الأكبر للاعبين الأغلى في العالم، بينما يحصد الدوري الإسباني المركز الأول في القائمة الأصغر، التي تضم 33 لاعبا، للاعبين الأغلى في العالم. بعبارة أخرى، يتقاضى اللاعبون في الدوري الإسباني، الذين يحتلون مقدمة الترتيب في القائمة، أجورا أعلى من نظرائهم في الدوري الإنجليزي.
وبيّنت المجلة أن البوندسليغا احتل موقعا متوسطا في قائمة المئة لاعب الأغلى في العالم. حيث ظهر 13 لاعبا من الدوري الألماني في هذه القائمة.

وسبقه في القائمة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، حيث شارك في القائمة 15 لاعبا في إيطاليا، بينما تفوق الدوري الألماني على الدوري الفرنسي في قائمة المئة، حيث شاركت الأندية الفرنسية من خلال 12 لاعبا.
ويلعب 9 لاعبين، من بين 13 في القائمة من الدوري الألماني، في نادي بايرن ميونخ. وحتى 30 من حزيران/ يونيو، كان نادي لايبزيغ يشارك بلاعبين، منهما نابي كيتا، الذي انتقل حديثا لنادي ليفربول الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية. بينما يشارك كل من نادي باير 04 ليفركوزن وبروسيا دورتموند بلاعب واحد لكل منهما في قائمة المئة.
وفي الختام، قالت المجلة إن القيمة السوقية الإجمالية لكافة لاعبي قائمة المئة تصل إلى 7 مليارات يورو. وتبلغ القيمة السوقية لثلاثة عشر لاعبا في الدوري الألماني، الموجودين في القائمة، نحو 760 مليون يورو، أي أنهم يستحوذون على نسبة 10.9% من القيمة الإجمالية للقائمة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,555,510

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"