تصاعد أزمة صلاح مع اتحاد الكرة.. كيف علق ساويرس والنشطاء؟

أثارت أزمة لاعب كرة القدم المصري المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، مع اتحاد الكرة المحلي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع الهجوم الذي شنه الاتحاد على صلاح.

الأزمة الأخيرة بدأت بعد أن هاجم صلاح الاتحاد في تغريدة له عبر" تويتر" الأحد، قائلا: "الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة، لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تماما، ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي، لا أدري لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا؟!". 

ولم يكشف صلاح عن طبيعة الخلاف بينه وبين مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم.

التغريدة أثارت تضامنا واسعا بين النشطاء وانتقادات حادة للاتحاد، خاصة بعد تداول بيان منسوب لاتحاد الكرة المصري حول الأزمة، والذي نفى فيه ما ورد في تغريدة صلاح، وأصدر قرارا بإحالة صلاح إلى لجنة الانضباط. 

وفي البيان أكد الاتحاد أنه "ليس من اختصاصه النظر في قضايا اللاعبين ومشاكلهم الشخصية، حيث إن هناك جهات مختصة لنظر قضاياهم، لذا فإننا نوجه وكيل المدعو محمد صلاح، حامد غالي، باللجوء إليه".  

وعن إحالة صلاح للانضباط قال الاتحاد في بيانه: "سيتم إحالة اللاعب المذكور إلى لجنة الانضباط لإخلاله بلائحة الانضباط ونشره بيانات على غير وجه الحقيقة من شأنها الإضرار بسمعة مؤسسة وطنية لغايات التكسب الإعلامي ونيل الشهرة على حسابها". 

المثير أنه بعد تداول البيان بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر حساب الاتحاد عبر "تويتر" تغريدة ينفي فيها البيان المتداول، ووصفه بأنه "مزور"، وأكد أنه يحترم لاعبيه ويناقش جميع طلباتهم في حدود اللوائح. 

ما هي مطالب صلاح؟

وفي ذات السياق، تداول بعض الصحفيين الرياضيين عددا من الطلبات التي قالوا إنها نموذج مما طلبه وكيل محمد صلاح من الاتحاد ووصفوها بالمبالغة، في الوقت الذي لم يتم فيه الإعلان عنها من قبل الطرفين – صلاح والاتحاد – بشكل صريح حتى الآن.  

تضامن واسع مع صلاح 

وبعد ذلك البيان تصدر اسم محمد صلاح قائمة أعلى الوسوم تداولا على "تويتر" في مصر، وعبر النشطاء عن رفضهم للبيان مستنكرين إحالته إلى لجنة الانضباط واتهامه بالتكسب الإعلامي، بحسب وصف البيان. 

وكان من بين المستنكرين للبيان والمتضامنين مع صلاح، رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس الذي قال إن البيان "مرفوض جملة وتفصيلا"، مطالبا باستقالة الاتحاد بقوله: "استقيلوا وريحونا بعد الفشل الذريع". 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,761,682

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"