الجيش الحكومي يحيل عدداً من محطات المياه في أبي غريب إلى ثكنات

أقدمت قوّات الفرقة السابعة 10 من اللواء الخامس والخمسين في الجيش الحكومي؛ على تحويل محطات تصفية المياه في عدد من مناطق قضاء أبي غريب غرب العاصمة العراقية، إلى ثكنات عسكرية، بعد الاستيلاء عليها وتعطيل عملها.

وأكّدت مصادر خاصة من داخل القضاء أن تلك القوّات بعدما استولت على محطات تصفية ماء الشرب في (مشروع صدر اليوسفية)، و(محطة دويليبة الأولى)، و(محطة دويليبة الثانية) تسببت بتعطليها وخروجها عن الخدمة إثر وجود الأدوات والآليات العسكرية داخل مباني تلك المحطات مما أعاق عمل كوادر التشغيل والصيانة عن مزاولة مهمتهم فيها.

وأشارت المصادر إلى أن مضايقات تلك القوّات لم تقتصر على العاملين في المحطات التي باتت معطلة بشكل شبه تام، بل امتدت للعائلات التي تقطن في الأحياء السكنية المجاورة لها، حيث باتت حركتهم محدودة، وأصبحوا يُعانون من جرّاء الممارسات التعسفية التي ينتهجها أفراد الجيش الحكومي.

يشار إلى أن مناطق أحزمة بغداد في اتجاهاتها الأربع تعاني من وضع متردٍ نتيجة قيام القوّات الحكومية والميليشيات بحملات الدهم والتفتيش والاعتقال إلى جانب المضايقات تجاه الأهالي في أسواقهم ومنازلهم، في سياق تنفيذ مشروع ممنهج بصورة طائفية يهدف إلى تغيير التركيبة السكانية هناك.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,426,182

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"