طريق رئيسي في مصر ينشق فجأة عن كهف غريب أسفله

فوجئ قائدو السيارات المتجهون من القاهرة إلى مدينة شرم الشيخ في مصر بانشقاق الطريق بين مدينتي رأس سدر وأبوزنيمة، مخلفاً حفرة عميقة تكاد تبتلع المارة والسيارات.

وتوقفت حركة المرور في المنطقة، نتيجة تكدس السيارات، وقامت السلطات بعمل تحويلة مرورية لتخفيف التكدس وتسهيل مرور السيارات المتجهة للمدينة السياحية.

وكشفت رئاسة مدينة رأس سدر تفاصيل وسبب انشقاق الطريق، وظهور هذه الحفرة العميقة، وقالت إن هبوطاً مفاجئاً عبارة عن حفرة عميقة حدث على بعد حوالي 37 كيلومتراً من مدينة رأس سدر باتجاه أبوزنيمة بالطريق بين القاهرة وشرم الشيخ مخلفاً حفرة كبيرة.

وذكرت أن أجهزة المحافظة قامت على الفور بدفع مختصين من الهيئة العامة للطرق، وكافة الجهات المعنية، حيث تم التنسيق مع إدارة المهندسين العسكريين، لإحضار طبقة أساس لردم الحفرة، وتجهيز طبقة خرسانية مسلحة لوضع سمك حوالي 20 سم بعد نهاية أعمال الردم.

وقالت إنه وبالمعاينة الظاهرية تبين أن الحفرة سببها وجود كهف أرضي، مضيفة أنه ونتيجة انهيار الطبقة العليا منه وهي عبارة عن رمال متكلسة، ظهرت الحفرة كما تبين وجود حفرة أعمق أسفلها.

وأكدت رئاسة مدينة ر أس سدر أنه تم الاتفاق على إنشاء تحويلة مرورية للمارة وقائدي السيارات مؤمنة جهة الجبل، كما سيتم ردم الحفرة برمال نظيفة مغمورة بالمياه وطبقات من خليط من كسر الأحجار مع الرمال حتى أسفل طبقة التأسيس.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,284,756

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"