البصرة… ارتفاع عدد حالات التسمم إلى 60 ألفا

 رغم زيارة رئيس وزراء نظام المنطقة الخضراء العراقي حيدر العبادي أخيراً إلى محافظة البصرة، وتعهده بعدم مغادرة المدينة لحين حل أزماتها لكن حالات التسمم جراء تلوث مياه الشرب في المدينة ارتفع إلى 60 ألف حالة.

وقال مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في البصرة، مهدي التميمي في بيان، «إننا نرصد بقلق ارتفاع حالات الإصابة بالتلوث في المحافظة حيث وصلت حالات التسمم إلى 60 ألف حالة»، معتبراً أن «هذه كارثة بيئية خطيرة جداً على حياة المواطن البصري».
واستغرب من «عدم قيام الجهات المعنية بزيادة الإطلاقات المائية في ظل وجود وفرة مائية كاجراءات لمعالجة المياه»، مطالباً وزارة الصحة بـ«الكشف عن نتائج الفحوصات للإصابات جراء تلوث المياه واتخاذ الأجراءات الوقائية باقصى سرعة ممكنة».
وفي ظل عجز وزارة الصحة الاتحادية عن معالجة حالات التسمم، أعلن العشرات من أصحاب الصيدليات الأهلية، تجهيز معقمات المياه والأدوية الخاصة بالالتهابات المعوية لأهالي البصرة بـ«سعر الكلفة» من دون أي أرباح.
وكانت«نقابة الصيادلة في المحافظة (مؤسسة غير حكومية)، وضمن حملة صيادلة البصرة للوقوف مع المواطنين في أزمة المياه الحالية،  قد قامت 34 صيدلية أهلية موزعة في عموم المحافظة، بتجهيز مواد تعقيم المياه وأدوية معالجة الاسهال للمواطنين (بسعر الكلفة) ولمدة شهر مبدئيا، ابتداءً من 10 ايلول/ سبتمبر الجاري».

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,284,930

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"