54 إصابة بالرأس نتيجة الرمي العشوائي في بغداد خلال 2018

أعلنت مستشفى جراحة الجملة العصبية في بغداد، اليوم السبت، عن استقبالها 54 حالة إصابة رصاصة بالرأس نتيجة الرمي العشوائي منذ مطلع 2018 ولغاية الاول من ايلول/سبتمبر الحالي، مبينا أن أغلب الحالات تم انقاذها وإخراج الرصاصة بعد أن تسببت لهم بنزف في الدماغ وشلل نصفي وكلي للأطراف.

وقال مدير المستشفى الدكتور سمير حميد الدلفي في بيان، إن "طوارئ مستشفى جراحة الجملة العصبية تلقت نحو 54 (حالة) إصابة رصاصة بالرأس نتيجة الرمي العشوائي في العاصمة بغداد منذ مطلع 2018 ولغاية الاول من ايلول الحالي"، مبينا أنه "من بين الحالات 48 إصابة ذكور و 6 حالات اناث".

 وأضاف الدلفي، أن "جميع الحالات تسببت لهم بنزف في الدماغ والغالبية منهم ما بين شلل كلي ونصفي للأطراف الأربعة وبعضها ألحقت ضررا بالنظر فضلا عن حالات مختلفة أخرى"، داعيا الجهات المعنية إلى "اتخاذ إجراءات حازمة للحد من الرمي العشوائي لما يتسببه من أذى للمواطنين وكوارث ووفاة بعظهم خاصة من الأطفال".
ويقدم العديد من المواطنين على استخدام اسلحتهم في رمي العيارات النارية في الهواء بمناسبة عدة، بين الحزينة والمفرحة، وطالما تحذر وزارتي الصحة والداخلية من ذلك لما تسببه الرصاصة من اذى للمواطن الذي تسقط عليه، الا ان الظاهرة ما زالت منتشرة في جميع المحافظات ولم يوضع لها رادعا حقيقيا.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,429,822

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"