رسالة من أردوغان إلى أخيه العزيز الملك سلمان

بعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، برقية تهنئة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي يوافق الثالث والعشرين من أيلول/ سبتمبر من كل عام.

وقال أردوغان في رسالته إلى العاهل السعودي: "أخي العزيز، باسمي، وباسم الشعب التركي، أبارك لكم، ولشعب المملكة العربية السعودية، وأبعث لكم بأطيب المشاعر النابعة من القلب، بمناسبة اليوم الوطني لبلادكم".

وأوضح أن العالم الإسلامي يواجه حاليا "تحديات خطيرة، وأنه بحاجة، أكثر من أي وقت مضى، إلى السلام والاستقرار، وكذلك إلى تضامن الدول الصديقة ذات الرؤى المشتركة". 

وشدد أردوغان، مجددا، في هذا السياق، على رغبة بلاده في مواصلة التشاور والتعاون مع المملكة العربية السعودية في كافة المجالات خلال المرحلة القادمة، "عبر الآليات المؤسساتية المشتركة والزيارات المتبادلة رفيعة المستوى".

واختتم أردوغان رسالة التهنئة قائلا: "بهذه المناسبة، أتمنى من الله لأخي العزيز، الملك سلمان، دوام الصحة والعافية، وللشعب السعودي الشقيق، السلام والرخاء والازدهار".

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في 23 أيلول/ سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه الإعلان رسميا عن توحيد المملكة عام 1932، بموجب مرسوم ملكي أصدره الملك الراحل، عبد العزيز آل سعود، يقضي بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى "المملكة العربية السعودية". 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,288,783

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"