صراع بين صلاح ورونالدو ومودريتش على الأفضل بالعالم

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، غدًا الإثنين، صوب العاصمة البريطانية للتعرف على جوائز الأفضل في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سنويًا. 

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب الثلاثي: المصري، محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي ، كريستيانو رونالدو مهاجم يوفينتوس الإيطالي، والكرواتي، لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني. 

وانضم صلاح إلى القائمة النهائية بعدما نجح في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) الموسم الماضي بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في بلاد الضباب، وكذلك وصوله بفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. 

أما رونالدو فانضم إلى القائمة النهائية بعدما قاد فريقه السابق ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والتتويج بلقبها، فيما جاء وصول مودريتش إلى القائمة النهائية بعدما قاد الملكي للتتويج باللقب الأوروبي، وقيادته لمنتخب بلاده إلى نهائي المونديال الروسي للمرة الأولى في تاريخ البلاد. 

وظهرت جائزة الأفضل منذ عامين فقط، بعد انفصال "فيفا" عن مجلة "فرانس فوتبول"، ونجح النجم البرتغالي رونالدو في التتويج بها خلال المرتين (2016 و2017). 

ولأول مرة، شهدت القائمة غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في برشلونة الإسباني عن القائمة النهائية. 

ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة، النرويجية أدا هيجريبيرج لاعبة ليون الفرنسي، وزميلتها بالفريق الألمانية دزينيفير ماروزان، والبرازيلية مارتا المحترفة في أورلاندو برايد. 

وعلى صعيد أفضل مدرب للرجال، يتنافس الثلاثي الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال السابق، ومواطنه ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب "الديوك" الفرنسية، والكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب بلاده. 

وعلى صعيد أفضل مدرب للسيدات، يتنافس عليها رينالد بيدروس و أساكو تاتاكورا و سارينا فيجمان. 

وانحصرت جائزة أفضل حارس مرمى بين الثلاثي الدنماركي كاسبر شمايكل، والبلجيكي تيبو كورتوا، والفرنسي هوغو لوريس. 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,761,281

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"