بكين: أميركا تهدد "سيادتنا" في بحر الصين الجنوبي

قالت الصين، اليوم الثلاثاء، إنها حذرت سفينة حربية أميركية دخلت المياه الإقليمية بـ"شكل غير قانوني"، الأحد، بعد أن ألقى المسؤولون الأميركيون باللوم على الجيش الصيني عقب تعامل "غير آمن" عندما أبحرت السفينة الأميركية "ديكاتور" على بعد 12 ميلا بحريا من جزر سبراتلي المتنازع عليها فى بحر الصين الجنوبي.

وشدد وو تشيان، المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، في بيان، على أن "الصين تتمتع بسيادة لا تقبل الجدل على الجزر والمياه المجاورة في بحر الصين الجنوبي".

وتابع: "أرسلت الولايات المتحدة مراراً السفن الحربية إلى الجزر والمياه المتاخمة لبحر الصين الجنوبي، والتي تهدد سيادة الصين وسلامة أراضيها، وألحقت أضراراً بالغة بالعلاقات بين البلدين والشعبين، وعرّضت السلام الإقليمي للخطر بشكل خطير. والاستقرار".

وفي وقت سابق، صرح مسؤول بالبحرية الأميركية لشبكة CNN بأن مدمرة صينية اقتربت 45 ياردة من السفينة USS Decatur، التي كانت تجري "أحدث عملية بحرية في الملاحة" ضمن أنشطة البحرية الأميركية بهدف فرض حق المرور الحر في المياه الدولية.

ويشير وو إلى أنه بينما تحترم الصين حرية الملاحة، فإنها "تعارض بشدة أي دولة تقوم باستفزازات بحجة حرية الملاحة". وأضاف أن الصين ستواصل اتخاذ "جميع الإجراءات الضرورية" للدفاع عن سيادتها.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :117,151,536

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"