حقوق الإنسان في البصرة تعلن ارتفاع حالات التسمم بالمياه الملوثة الى 111 ألفاً

اعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، الأحد، عن ارتفاع حالات التسمم بالمياه الملوثة في المحافظة الى 111 ألف حالة، فيما أشار الى تعرض بعض طلبة المدارس للتسمم مع بداية العام الدراسي.

وقال مدير مكتب المفوضية مهدي التميمي، إن "المفوضية تطالب الحكومة المركزية والحكومة المحلية بموقف واضح وجاد فيما يتعلق بأزمة ملوحة وتلوث المياه في البصرة"، مبيناً أن "شهوراً مرت على ظهور الأزمة وما زالت المياه مالحة وملوثة، وبعض المناطق تصلها مياه أقرب ما تكون الى مياه المجاري".

وأضاف التميمي، أن "حالات التسمم من جراء تلوث المياه ارتفعت الى 111 ألف حالة"، مشيرا الى أن "المفوضية رصدت تعرض بعض طلبة المدارس الى حالات تسمم بالمياه الملوثة مع بداية العام الدراسي". 
يذكر أن محافظة البصرة يعاني سكانها من نقص وضعف الخدمات الأساسية، ومن تداعيات ذلك تفاقم أزمة ملوحة وتلوث المياه، والتي أدت الى إصابة عشرات آلاف المواطنين بحالات تسمم، ولم تكشف وزارة الصحة عن السبب الدقيق لتلك الحالات لغاية الآن، إلا أن دائرة الصحة في المحافظة أعلنت قبل أيام عن تراجع معدلات الإصابة بالإسهال والاضطرابات المعوية الناجمة عن تلوث المياه بشكل كبير مقارنة بالشهر الماضي والذي سبقه.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,779,289

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"