مردداً ما ذكره رئيس تحرير "وجهات نظر" قبل أيام، ترمب: قتلة مارقون قد يكونوا وراء قتل خاشقجي

الصورة: تغريدة الزميل رئيس التحرير قبل 4 أيام.

أرسل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الاثنين، وزير خارجيته مايك بومبيو للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن الاختفاء الغامض للصحفي السعودي جمال خاشقجي وأشار إلى احتمال أن يكون ”قتلة مارقون“ مسؤولين عن هذا الاختفاء، وهو ما كان الزميل رئيس تحرير صحيفة وجهات نظر، مصطفى كامل، قد قاله قبل 4 أيام.

وقال ترمب إنه تحدث مع العاهل السعودي لنحو 20 دقيقة بشأن خاشقجي الذي اختفى بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري مضيفا أنه يبدو أن الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد ليس لديهما علم بشأن ما يمكن أن يكون حدث لخاشقجي.
وقالت مصادر تركية إن لديها اعتقادا بأن خاشقجي قُتل داخل مبنى القنصلية ثم جرى نقل جثته وهو ما ترفضه الرياض بوصفه لا أساس له من الصحة.
وقال ترمب للصحفيين في البيت الأبيض ”يبدو لي أنه ربما يوجد قتلة مارقون. من يعلم؟“.
ولم يقدم ترمب دليلا جعله يفكر في احتمال تورط قتلة مارقين.
ولم يرد ممثلون للبيت الأبيض حتى الآن على طلب لمزيد من التوضيح.
وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن بومبيو سيتوجه إلى الرياض.
وكان رئيس تحرير صحيفة وجهات نظر، الزميل مصطفى كامل، قد كتب على حسابه في موقع التدوين المختصر "تويتر" بتاريخ 11 من الشهر الجاري أنه "‏إذا ثبت اغتيال ‎جمال خاشقجي في قنصلية السعودية بإسطنبول (وهو زعم لم يثبت حتى الآن) فليس أمام ‎الرياض من مخرج سوى الإعلان عن التوصل، بعد تحقيق، إلى أن من نفذ الجريمة عناصر مندسة ضمن الأجهزة الأمنية في ‎المملكة لتشويه سمعتها بالتآمر مع جهات خارجية.
هذا هو المخرج الوحيد".

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,117,626

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"