مديرة غوغل كلاود تقرر عدم حضور مؤتمر مستقبل الاستثمار السعودي

قررت المسؤولة التنفيذية عن غوغل كلاود، ديان غرين، عدم حضور مؤتمر عن مستقبل الاستثمار السعودي في الرياض، على خلفية حادثة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بعد زيارة قنصلية بلاده في إسطنبول.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأميركية، الاثنين، أن أحد المتحدثين باسم الشركة أكد أن السيدة غرين لن تحضر المؤتمر المسمى "مبادرة مستقبل الاستثمار" أو "دافوس الصحراء"، المقرر انطلاقه بالرياض في 23 تشرين الأول/اكتوبر الجاري، ولمدة 3 أيام، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولفتت الشبكة أن غرين بهذه الخطوة تنضم لعدد من زعماء وادي السيليكون (منطقة استثمارية تقنية أميركية) الذين انسحبوا من حضور الحدث البارز، بعد حادثة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

الشبكة الأميركية أشارت إلى أنه مع تزايد الغضب العالمي بسبب اختفاء خاشقجي، فإن المدير التنفيذي لأوبرا، دارا خسروشاهي، ومؤسس مجموعة فيرجن ريتشارد برانسون، والمؤسس المشارك لـ AOL ستيف كيز وغيرهم، قد انسحبوا جميعا من المؤتمر" الذي يجمع قادة الأعمال من في جميع أنحاء العالم.

والاثنين، أعلن مصرف "جي بي مورغان"، وشركة "فورد موتور" الأميركيان، انسحابهما من المؤتمر ذاته.

وتم ربط قرار المقاطعة بالمخاوف المحيطة باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومزاعم قتله.

وجاء قرار "جي بي مورغان"، و"فورد موتور" بعد انسحابات بالجملة من المؤتمر، الذي ينظم برعاية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، شملت مؤسسات إعلامية وشخصيات غربية بارزة.

كما أدت قضية خاشقجي إلى انسحاب أغلب المؤسسات الإعلامية من اتفاق رعاية المؤتمر.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,806,064

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"