مفوضية حقوق الإنسان: حالات التسمم في البصرة مستمرة ووصلت إلى 114 ألف حالة

أعرب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة جنوب العراق، اليوم الجمعة، عن قلقه الشديد لعدم توقف حالات التسمم في المحافظة رغم انخفاض درجات الحرارة، ووصول أعدادها إلى 114 ألف حالة تسمم.

وجاء في بيان المكتب "يؤكد مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، مطالبته الحكومتين المركزية والمحلية، باتخاذ خطوات جادة ومهنية توازي مكانة البصرة وتضحيات أهلها"، معربا عن"قلقه الشديد لعدم توقف حالات التسمم رغم انخفاض درجات الحرارة ووصول أعدادها إلى 114 ألف حالة تسمم".

وشدد المكتب على "استمراره في رفع الشكاوى إزائها إلى رئاسة الاستئناف التي أحالتها إلى محاكم التحقيق المختصة"، داعيا "المواطنين إلى تسجيل شكاواهم".

هذا وشهدت محافظة البصرة، الغنية بالنفط، مظاهرات خلال الأشهر القليلة الماضية ضد البطالة، وسوء الخدمات المقدمة للمواطنين، فيما سجلت آلاف الإصابات بالتسمم وبمشاكل في الجهاز الهضمي بفعل تلوث المياه.

واشتدت حدة التظاهرات خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث شهدت المحافظة حرق مبنى مجلس المحافظة ومقار أحزاب سياسية منها مقار منظمة بدر وحزبي الدعوة والفضيلة وميليشيا عصائب أهل الحق، كما أضرم متظاهرون غاضبون النار في مبنى القنصلية الإيرانية في المحافظة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,121,293

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"