البيت الأبيض: ترمب يدرس خيارات للرد على مقتل خاشقجي

قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، يوم الإثنين، إن إدارة الرئيس دونالد ترمب تدرس الإجراءات الممكنة للرد على مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقي.

وقالت ساندرز، ردا على سؤال عن الإجراءات التي ربما تتخذها الإدارة ضد السعودية، “تدرس الإدارة الخيارات المختلفة وسنصدر إعلانا بشأن القرار الخاص بذلك الإجراء”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلن ترمب، أنه يدرس فرض عقوبات على السعودية في إطار قضية مقتل خاشقجي، مشددا في الوقت نفسه على أهمية العلاقات مع المملكة بالنسبة لبلاده.

وفي هذا الشأن، أشار وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، خلال كلمة له في منتدى “حوار المنامة” بالبحرين، السبت الماضي، إلى وجود خطة لدى وزارة الخارجية الأميركية من شأنها ” اتخاذ مزيد من الإجراءات ردا على واقعة القتل”.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن أن الولايات المتحدة حددت بعض المسؤولين السعوديين الضالعين في قتل خاشقجي وأنها تتخذ إجراءات منها إلغاء تأشيرات الدخول وبحث فرض عقوبات.

وذكرت قناة “فوكس نيوز” الأميركية، يوم الإثنين، أن بومبيو رفض الاستماع إلى ما وصفته بـ “التسجيل الصوتي المزعوم” فيما يتعلق بقتل خاشقجي.

ونقلت القناة عن مسؤول أميركي، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) جينا هاسبيل، زارت تركيا، الأسبوع الماضي، واستمعت إلى تسجيل صوتي متعلق بقتل خاشقجي، إلا أن بومبيو رفض الاستماع له أو رؤية أي وثائق.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,626,645

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"