أردوغان: تركيا ستطلق قريبا عمليات أوسع شرقي الفرات بسوريا

قال الرئيس رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء، إن تركيا أكملت خططها واستعداداتها لتدمير الإرهابيين شرق نهر الفرات بسوريا وستطلق قريبا عمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة.

تصريحات أردوغان هذه جاءت في خطابه أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة.

وأوضح أردوغان أن القوات التركية نفذت قبل عدة أيام ضربات ضدّ الإرهابيين شرقي الفرات، وتستعد حاليا لإطلاق عمليات أوسع في وقت قريب.

وأضاف أن بلاده لن تسمح للراغبين بإغراق سوريا في الدم والنار مجددا، بتنفيذ مخططاتهم عبر تحريض نظام بشار الأسد من جهة وإطلاق يد تنظيم "داعش" من جهة أخرى.

وتابع قائلاً: "نعلم بوجود مساع لإطلاق يد داعش مجددًا عبر عناصرها الذين تلقوا التدريب من قبل أوساط معروفة وانتشروا في المنطقة".

وشدد على أن تحقيق الاستقرار في سوريا، يأتي في مقدمة المصالح القومية لتركيا "وهذا الأمر ضروري، لأننا وعدنا إخوتنا السوريين بذلك، وعلينا الوفاء بتعهداتنا".

وجدد دعم بلاده لوحدة الأراضي السورية، واحترامها لإرادة الشعب السوري في تحديد مصيره ومستقبله.

ولفت إلى أن تركيا وجهت ضربات موجعة لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/بي كا كا" الإرهابيين من خلال عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"

وفي هذا السياق قال الرئيس أردوغان "نن خلال تصرفاتنا في هاتين العمليتين، أدرك المجتمع الدولي والعالم العربي الغايات الحقيقية لتوجه تركيا إلى تلك المناطق".

وفيما يخص الأوضاع في إدلب، أكد أردوغان أن بلاده منعت حدوث كارثة إنسانية في المحافظة، وأثبتت مجددا وقوفها إلى جانب الشعب السوري.

وأعرب الرئيس التركي عن أمله في أن يولي العالم مزيدا من الاهتمام لحل الأزمة السورية خلال الفترة القادمة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,938,842

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"