أميركا تؤكد ظهور 10 حالات إصابة جديدة بمرض عصبي نادر يشبه شلل الأطفال

 قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الثلاثاء إنها أكدت 10 حالات إصابة أخرى بمرض شديد الندرة يشبه شلل الأطفال ظهر في 24 ولاية.

كانت المراكز الأميركية أكدت في وقت سابق هذا الشهر وجود 62 حالة إصابة بمرض التهاب النخاع الرخو الحاد الذي يسبب ضعف العضلات ورود فعل الجسم. ومعظم الحالات التي جرى الإبلاغ عنها حتى الآن هي لأشخاص دون 18 عاما.

وقالت المراكز في نشرة صحية على موقعها الإلكتروني إنها تلقت في الآونة الأخيرة تقارير متزايدة عن إصابة أشخاص بأعراض المرض على مدى الشهور الثلاثة الماضية.

وأفاد روبرت ردفيلد مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في مقابلة مع شبكة (سي.بي.إس) يوم الاثنين بأن المراكز لا تزال تجهل سبب المرض، لكنه لا ينتقل بين البشر فيما يبدو.

والتهاب النخاع الرخو الحاد ليس بالمرض الجديد، لكن حالات الإصابة به في زيادة منذ 2014. ويؤثر المرض على الجهاز العصبي، خاصة النخاع الشوكي، مما يسبب ضعفا في طرف أو أكثر.

ولا يزال المرض نادرا للغاية. وتقدر المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه لا يصيب سوى واحد من كل مليون شخص في الولايات المتحدة وأن معظم الحالات لأطفال.

وأكدت المراكز الأميركية منذ آب/أغسطس 2014 إصابة ما إجماليه 396 حالة بالمرض في أنحاء الولايات المتحدة. ويبحث العلماء عددا من الأسباب، بينهما الفيروسات والسموم البيئية والاضطرابات الجينية.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,393,902

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"