الحرب التجارية تكبد الصين نصف صادراتها إلى أميركا

أظهرت بيانات حديثة، أن الرسوم الجمركية الأميركية المفروضة حاليا على الصين تؤثر في نحو نصف الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، ما تسبب في تباطؤ نشاط المصانع في الصين خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر، على خلفية الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وأشارت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني، إلى تراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع في الصين خلال تشرين الأول/ أكتوبر إلى 50.2 نقطة مقابل 50.8 نقطة في أيلول / سبتمبر، وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو نشاط القطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.
ويعد تشرين الأول (أكتوبر)، هو أول شهر كامل منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب فرض رسوم على كمية قيمتها 200 مليار دولار من السلع الصينية المصدرة إلى الولايات المتحدة، في ظل تصاعد الحرب التجارية بين البلدين.
وقال شاو شينجهي الإحصائي في مكتب الإحصاء الوطني "إن التباطؤ المسجل خلال شهر تشرين الأول / أكتوبر يعود إلى العطلة الرسمية في بداية الشهر إلى جانب "الظروف الخارجية المعقدة" التي أدت إلى اضطراب العرض والطلب".
وأعلنت الصين في وقت سابق، تراجع معدل النمو الاقتصادي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 3.5% من إجمالي الناتج المحلي وهو ما جاء أقل من التوقعات.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,883

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"