ولي عهد بريطانيا عوّد أبناءه على جمع القمامة

قال الأمير ويليام، دوق كامبريدج ونجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، إن والده عوَّده، هو وشقيقه الأمير هاري، على جمع القمامة في صغرهما.

وأضاف "كنا نلتقط المسامير الحادة لجمعها خلال العطلات المدرسية في مقاطعة نورفولك"، وفقا لتصريحاته لأحد برامج هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، والتي تنتج برنامجا وثائقيا بعنوان "الأمير والابن وولي العهد: تشارلز في عمر السبعين".
وفي الفيلم الوثائقي، تحدث الأمير ويليام إلى جانب شقيقه دوق ساسكس الأمير هاري بينما كانا يشاهدان عرضاً للكلمة التي ألقاها تشارلز عام 1970 محذراً من مخاطر النفايات البلاستيكية.
وقال الأمير هاري "هذا مذهل. انظروا كم هو شاب"، في إشارة لوالده، ووصف توجيهاته لهم بـ"العمل الرائع"، متابعاً "يوجهنا دون أن يخبرنا بما يجب أن نفعله".
وتابع دوق ساسكس أنه اعتاد على التقاط القمامة في المدرسة، "لقد اعتدت على ذلك، فإن ذهبت إلى مكان ورأيت قمامة، فإني ألتقطها. لقد تمت (برمجتنا) على ذلك بسبب والدي. وفي الواقع يجب علينا جميعا أن نفعل ذلك".
وقال الأمير ويليام إن والده يعيش بالطريقة التي ينصح بها دوماً، وإن الأمير تشارلز تقبّل بصدر رحب الانتقادات التي تلقاها بسبب أفكاره عندما كان أصغر سناً.
ويكمل الأمير تشارلز السبعين من عمره في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وهو يشارك في الشأن العام البريطاني منذ 50 عاماً، ويناصر القضايا البيئية والاجتماعية منذ فترة طويلة.
ومن المتوقع أن يتم عرض الفيلم الوثائقي عبر "بي بي سي" الخميس المقبل في التاسعة مساء بتوقيت غرينتش.


المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,779,337

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"