بلاتر يطمئن قطر على كأس العالم 2022

جدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، سيب بلاتر، الالتزام بإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وقال إنها لن تقام في مكان اخر.

ولدى وصوله العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، حيث ستفتتح كأس الخليج الثانية والعشرين قال بلاتر إن "أشخاصا سيئين يقولون أشياء غير حقيقية عن نهائيات قطر."

والعالم في انتظار صدور تقرير نهائي لتحقيق أجراه الفيفا في ادعاءات بوقوع مخالفات تتعلق بمنح حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر.

وأجرى المدعي الأمريكي السابق مايكل غارسيا التحقيق في وقت سابق هذا العام. ولم تصدر حتى الآن أي تفاصيل رسمية عن نتيجة التحقيق.

ونقل موقع قناة الكأس الرياضية القطرية عن بلاتر قوله "مونديال 2022 سيقام في قطر وسيتم التأكيد على ذلك بشكل رسمي اليوم." وأضاف "هناك أشخاص سيئون يقولون أشياء غير حقيقية عن مونديال قطر."

ولم يحدد بلاتر من يقصد لكن الجدل حول نهائيات 2022 لا يقتصر حول فحوى تحقيق الفيفا بل لا يزال موعد النهائيات ذاتها غير محدد.

وتقام نهائيات كأس العالم عادة في منتصف العام في حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو لكن كثيرين يتخوفون من الارتفاع الكبير للحرارة في قطر خلال هذه الفترة من العام.

ويدعو رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، صراحة لإقامة نهائيات 2022 خلال الشتاء. وشكل الفيفا مجموعات عمل لدراسة الموقف من أجل اختيار موعد ملائم محتمل لإقامة البطولة.

وفي وقت سابق هذا الشهر قال الأمين العام للفيفا، جيروم فالك، إن الأقرب هو إقامة البطولة في فبراير/ يناير 2022 أو ديسمبر/ نوفمبر 2022."

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :102,324,774

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"