ارتفاع عدد ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 66 وأكثر من 600 شخص في عداد المفقودين

أعلنت السلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا الأميركية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في شمال ولاية كالفورنيا الأميركية ليصل إلى 63 شخصا، وأكثر من 630 شخصا في عداد المفقودين.

ووفقا لقناة "أم بي سي" التلفزيونية، بالإشارة إلى السلطات المحلية، لقى 3 أشخاص آخرين مصرعهم جراء الحرائق في جنوب الولاية، ليصل بهذا عدد القتلى إلى 66 شخص.

هذا وفي وقت سابق، تم الإعلان عن مقتل 56 شخصا و130 في عداد المفقودين جراء الحرائق في الأجزاء الشمالية والجنوبية من ولاية كاليفورنيا.

ونقلت قناة "كي أس بي واي" التلفزيونية عن رئيس شرطة مقاطعة بوت بولاية كاليفورنيا، كوري هونيا قوله، إنه تم إخماد الحريق بنسبة 35%. وأن الحريق دمر أكثر من 8.8 ألف مبنى.

ووفقا لرئيس الشرطة، يعد الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة.

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الدمار الذي تسببت فيه حرائق الغابات في كاليفورنيا بالـ "كارثي".    

وبدأ الحريق في وقت مبكر من يوم الخميس الماضي، وهو الأشد بين عدة حرائق أججتها الرياح في أنحاء كاليفورنيا خلال عام، ويعد الأسوأ بتاريخ الولاية.

والجدير بالذكر أن ولاية كاليفورنيا دائما ما تتعرض لحرائق الغابات حيث تلُتهم العديد من الهكتارات من الأراضي، ووفقا لجهاز الإطفاء في كاليفورنيا، فإن مساحة الحرائق في الـ 5 السنوات الأخيرة من نفس الوقت تقدر بمساحة لوس أنجلوس.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,265,913

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"