"حرييت" التركية: تسجيل ثانٍ يؤكد التخطيط المسبق لقتل خاشقجي

كشفت صحيفة "حرييتالتركية، اليوم الجمعة، عن وجود تسجيل صوتي ثان لجريمة قتل الكاتب والصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في بداية تشرين الأول/اكتوبر الماضي، يؤكد أن "فريق الاغتيال" تحدث عن خطة القتل قبل وصول خاشقجي إلى مقر القنصلية.

وأفاد الكاتب عبد القادر سلفي في مقاله بأن هناك تسجيلاً ثانياً، يؤكد تموضع القتلة في القنصلية بشكل مسبق، وقبل دخول خاشقجي بوقت قليل، وأن الفريق المكون من 15 شخصاً راجع خطة الاغتيال، والتذكير بالمهام المطلوبة من كل فرد.

ولفت المصدر ذاته إلى أن أحد الأدلة الأخرى الموجودة لدى الجانب التركي، ترتبط بالاتصالات التي أجراها الفريق المكون من 15 شخصا بعدد من دول العالم، وجميعها موجودة لدى تركيا، وتضاف لدلائل إدانة فريق الاغتيال.

واستعرض الكاتب تناقضات بين التسجيل الأول الذي تمتلكه تركيا مع المعلومات التي قدمتها النيابة العامة السعودية أمس الخميس، والتي تحدثت عن محاولة إقناع لخاشقجي بالعودة، قبل "حقنه بكمية كبيرة من مادة مخدرة أدت إلى وفاته".

وذكر أن التسجيل الذي يوجد بحوزة تركيا يكشف حدوث صراخ متبادل، وعملية خنق، جرت بحبل أو عبر كيس بلاستيكي، وفق تخمينات الجانب التركي.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,361,512

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"