أميركا تستهدف شبكة إيرانية روسية تشحن النفط إلى سوريا

 قالت الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء، إنها فرضت عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات بهدف تفكيك شبكة إيرانية روسية قالت إنها توفر الملايين من براميل النفط للنظام السوري وتمول جماعتي حماس وحزب الله.

وأفاد مسؤولون أميركيون بأن روسيا سهلت تسليم النفط من إيران إلى سوريا وبأنه جرى استخدام مجموعة مختلفة من الآليات في محاولة لإخفاء الشحنات والمدفوعات المتعلقة بالنفط.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، في بيان، “نتحرك اليوم ضد مخطط معقد تستخدمه إيران وروسيا لدعم نظام الأسد ولتوفير الأموال للنشاط الإيراني الخبيث”.

وأضاف “مسؤولو البنك المركزي الإيراني مستمرون في استغلال النظام المالي العالمي”.

وذكرت وزارة الخزانة، في بيان، أن من بين المستهدفين المواطن السوري محمد عامر الشويكي وشركته “غلوبال فيجن غروب” ومقرها روسيا.

وقالت الوزارة إن الأهداف الأخرى تشمل المواطن السوري حاج عبد الناصر والمواطن اللبناني محمد قاسم البزال والمواطن الروسي أندريه دوغاييف وكذلك المواطنين الإيرانيين رسول سجاد وحسين يعقوبي مياب.

ويؤدي إدراج وزارة الخزانة الأميركية الأفراد والكيانات على لائحة العقوبات إلى عزلهم فعليا عن النظام المالي العالمي وتجميد أي أصول لهم تحت الاختصاص القضائي الأميركي وتحذير المؤسسات غير الأميركية من التعامل معهم.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,790,717

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"