الأونروا: تقلص العجز إلى 21 مليون دولار بعد دفعات دولية

أشار بيان صادر عن المفوض العام لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إلى أن العجز المالي للمنظمة تقلص إلى 21 مليون دولار بعد تقديم عدة دول دفعات مالية.

وقال المفوض العام بيير كرينبول إن مجموعة من الدول قدمت مبلغ 446 مليون دولار ساهم في تقليل العجز الخانق الذي مرت به المنظمة خاصة بعد وقف المساهمة الأميركية في دعمها.
ولفت إلى أن المنظمة قامت بإطلاق حملة عالمية أسمتها "#الكرامة_لا_تقدر_بثمن"  ساهمت في تعبئة جماعية أكبر وأعمق مما شهدناه في عقود صاحبتها مشاركة دبلوماسية على أعلى مستوياتها".

وكانت 40 دولة عضوا قامت إما بزيادة دعمها أو قدمت تعهدات جديدة بالتبرع من بينها الاتحاد الأوروبي والكويت وقطر التي باتت عضوا في اللجنة الاستشارية للعام 2019 والسعودية والإمارات.
وأشار المفوض العام إلى أن الدول الأعضاء الآسيوية أصبحت بشكل متزايد من المناصرين المهمين للأونروا.
ولفت إلى أن مجالات التمويل الجديدة تشمل صندوقا ائتمانيا متعددا للمانحين للبنك الدولي إلى جانب تأسيس وقف إسلامي. 
وتقوم الوكالة بتقديم خدماتها بشكل مباشر. وإن أكثر من 95% من موظفيها هم لاجئون من فلسطين. وتحظى خدمات الأونروا بالإشادة من قبل العديدين من اللاعبين المستقلين بما في ذلك البنك الدولي الذي وصفها بأنها "هدية للإنسانية".
وكانت الأونروا مرت بأزمة خانقة تضاف إلى أزماتها السابقة بعد قرار الرئيس الأميركي وقف مساهمة بلاده في دعمها باعتبارها "عقبة في طريق السلام".
وسبق لترمب أن هاجم المنظمة مرارا وكانت هناك مساع أميركية لدفعها على تغيير تصنيف اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها وتقليل أعدادهم ضمن ما كان يعرف بترتيبات "صفقة القرن".

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,496,061

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"