صحيفة: سي.آي.إيه لديها تسجيل لولي عهد السعودية وهو يأمر "بإسكات خاشقجي"

قالت صحيفة تركية يوم الخميس إن جينا هاسبل مديرة وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) لمحت لمسؤولين أتراك الشهر الماضي بأن الوكالة لديها تسجيل لمكالمة أصدر فيها ولي العهد السعودي تعليمات ”لإسكات“ الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال مسؤول تركي إنه ليست لديه معلومات عن مثل هذا التسجيل. وقالت السعودية إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لم تكن لديه معرفة مسبقة بقتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول قبل 6 أسابيع.

وسأل الصحفيون الرئيس الأميركي دونالد ترمب في فلوريدا بشأن التسجيل، فقال ”لا أريد أن اتحدث بشأنه. عليكم بسؤالهم“. وبسؤالها عن التقرير، امتنعت المخابرات المركزية الأميركية عن التعليق.

وكتب الصحفي عبد القادر سلفي عمودا في صحيفة حريت قال فيه ”هناك حديث عن تسجيل آخر“ مضيفا أن المكالمة المزعومة تمت بين الأمير محمد وشقيقه سفير السعودية في واشنطن.

وكتب قائلا ”يقال إن مديرة وكالة المخابرات المركزية الأميركية جينا هاسبل لمحت لذلك خلال زيارتها لتركيا“ مضيفا أنهم ناقشوا قضية خاشقجي الذي كان ينتقد الأمير محمد الحاكم الفعلي للمملكة.

وأردف قائلا ”يقال إن ولي العهد أصدر أوامر بإسكات جمال خاشقجي بأسرع وقت ممكن“ في مكالمة رصدتها الوكالة الأميركية.

وبعد تقديم روايات متناقضة عديدة، قالت الرياض الأسبوع الماضي إن خاشقجي قتل وتم تجزئة جثته عندما فشلت مفاوضات إقناعه بالعودة إلى السعودية.

وقال ترمب إن وكالة المخابرات المركزية لم تخلص بشكل نهائي إلى أن ولي العهد يتحمل المسؤولية وقال إنه سيقف إلى جانب القيادة السعودية لأنها حليف رئيسي للولايات المتحدة.

وأضاف ترمب ”نريد أسعار نفط منخفضة والسعودية قامت حقا بعمل جيد في هذا الصدد“.

وتابع قائلا دون تقديم تفاصيل ”أكره الجريمة. أكره ما حدث. أكره التستر. وأقول لكم. يكره ولي العهد ذلك أكثر مني“.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,783,065

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"