ترمب يهدد بإغلاق حدود الولايات المتحدة مع المكسيك

هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بإغلاق الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك، وقال إنه “سيغلق البلاد” إذا لم يتم التمكن من السيطرة على الهجرة.

وأضاف: “إذا وجدنا أنه سيصل إلى المستوى الذي سنفقد فيه السيطرة أو أن الناس سوف يبدأون في التعرض للأذى، إننا سنغلق عملية الدخول للبلاد بشكل كامل لفترة من الوقت حتى نتمكن من السيطرة عليها”.
وأكد ترمب أنه كان يعنى “الحدود بأكملها”، رغم أنه بدا أنه يشير فقط إلى الحدود الجنوبية.
وقال: “سيكون عندنا حدود أو لا يكون”، مضيفا أن المكسيك لن تكون قادرة على بيع سياراتها في الولايات المتحدة.
وزعم ترمب في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الولايات المتحدة المتحدة أغلقت حدودها، على الرغم من عدم وضوح ما كان يشير إليه إذ قال: “قبل يومين، أغلقنا الحدود، أغلقنا الحدود في الواقع، لا أحد يدخل، لأن الأمر خارج عن السيطرة”.
وقالت وزيرة الأمن الداخلي، كيرشتين نيلسن، الاثنين، إنه تم إغلاق الممرات لأن عددا كبيرا من المهاجرين كانوا يسارعون إلى الحدود.
وادعى ترمب أن مجموعة من طالبي اللجوء من أميركا الوسطى، الذين يسافرون عبر المكسيك ونحو الحدود الأميركية، يشكلون تهديداً للأمن القومي.
وقال ترمب: “إنكم تتعاملون مع ما لا يقل عن 500 من المجرمين الخطرين، ولن نسمح باستغلال الجيش، ليس لدي خيار آخر، هل أريد أن يحدث ذلك، بالتأكيد لا، انت تتعامل مع أشخاص عديمي الرحمة”.
وزعمت وزارة الأمن الداخلي أنها حددت 500 من المجرمين كانوا يسافرون في القافلة كما أكد ترمب، الخميس، أنه سمح للقوات على الحدود باستخدام القوة ضد المهاجرين إذا لزم الأمر.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,269,103

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"