تعطل طائرة المستشارة الألمانية يغيبها عن افتتاح «قمة العشرين»

أكدت مصادر في الوفد الألماني إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، أن المستشارة أنجيلا ميركل ستغيب عن افتتاح القمة بعدما أجبرت مشكلات فنية طائرتها الحكومية على القيام بهبوط غير متوقع في كولونيا في وقت متأخر من يوم أمس (الخميس).

وسوف تستأنف ميركل ووزير المالية أولاف شولز رحلتهما إلى بوينس آيرس صباح اليوم الجمعة، غير أن طول زمن الرحلة يعني أنهما سيصلان بعد بدء المناقشات بين الزعماء.
واضطرت الطائرة الحكومية التي كانت تقل المستشارة الألمانية والوفد المرافق لها إلى قمة العشرين للعودة بسبب مشكلات فنية ظهرت بعد نحو ساعة من الإقلاع في الرحلة التي تستغرق 15 ساعة، وهبطت بسلام في مطار كولونيا-بون.
وكانت الطائرة "كونراد أديناور"، وهي طائرة من طراز إيرباص (إيه 340-300) المزودة ب4 محركات وتستخدمها الحكومة في رحلات رسمية وأعمال دبلوماسية، أقلعت من برلين لكنها عادت أثناء تحليقها فوق هولندا.
وهبطت الطائرة في كولونيا، حيث كانت ميركل تأمل في ركوب طائرة بديلة، إلا أن المتحدث باسم ميركل، شتيفن زايبرت، قال للصحافيين في مطار كولونيا بون في وقت متأخر من يوم أمس، إن ميركل لن تكون قادرة على القيام برحلة ربط مباشر بسبب مشاكل في جدولة طائرة حكومية أخرى.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,255,975

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"