العثور على قائد الأسطول الأميركي الخامس ميتاً في البحرين

أعلنت البحرية الأميركية السبت، العثور على قائد الأسطول الخامس الأدميرال سكوت ستيرني، ميتًا في مقر إقامته بالبحرين. 

جاء ذلك في بيان لقائد العمليات البحرية الأميركية، الأدميرال جون ريتشاردسون، نشر على صفحة البحرية الأميركية على موقع "تويتر".

وقال ريتشاردسون: "من واجبي إبلاغكم، أننا علمنا بأنه تم السبت العثور على الأدميرال المسؤول عن عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط سكوت ستيرني، ميتًا بمقر إقامته في البحرين".

وأضاف أنّ تحقيقات مشتركة، جارية حاليًا من دائرة التحقيقات الجنائية البحرية الأميركية ووزارة الداخلية البحرينية لمعرفة أسباب الوفاة. وأكد أنه حتى الساعة "لا وجود لشبهة جنائية". وأضاف أن نائب ستيرن الأميرال بول شلايز تولى القيادة مكانه مؤقتا.
وكان ستيرني تولّى في أيار/مايو مهامه قائداً لكل من القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية التي تشمل الأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة.
وستيرني متحدّر من شيكاغو والتحق بسلاح البحرية في 1982 بعد تخرّجه من جامعة نوتردام حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد. ولاحقاً حصل على درجة الماجستير من جامعة الدفاع الوطني (أن دي يو) التابعة للبنتاغون.
وخدم ستيرني في العديد من أسراب الطائرات المقاتلة وتولّى في كابول رئاسة أركان فريق العمل المشترك الرقم 435 ولاحقاً رئاسة أركان فريق العمل المشترك بين الوكالات الرقم 435.
وفي الولايات المتّحدة مارس ستيرني مهام مختلفة، بما فيها التدريب، كما شغل العديد من المناصب العليا، بما في ذلك منصب مدير العمليات في القيادة المركزية.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,712,944

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"