ضحايا وحوادث بأمطار على مكة

أسفر هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق في منطقة مكة المكرمة، ولاسيما محافظة جدة، عن تسجيل حوادث متفرقة، من بينها وفاة شخصين، في حين أنقدت فرق الدفاع المدني 14 محتجزا.

وقالت مديرية الدفاع المدني في المنطقة، الأحد، إن "محافظة جدة شهدت أمطارا تراوحت نسبتها ما بين متوسطة إلى غزيرة تركزت على جنوب وشرق وشمال المحافظة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المديرية قولها إن غرفة العمليات تلقت 1515 اتصالا بين "التماسات كهربائية وسقوط أشجار ولوحات إعلانية وصعق كهربائي وتجمعات".

ولقي، حسب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني، شخص حتفه في محافظة جدة " نتيجة صعق كهربائي"، في حين توفي آخر في مدينة مكة إثر سقوط "هنقر من على بناية".

كما أصيب شخصان بجروح في مكة، بينما أنقذت فرق الدفاع المدني 41 محتجزا و10 مركبات، وفقا للمديرية التي أضافت أن فرق الإنقاذ تنفذ عمليات بـ"محافظة الجموم وبحرة نتيجة سيل منقول باتجاه طريق جدة القديم".

يشار إلى أن مدينة جدة كانت قد تعرضت في الأعوام الماضية لعدة عواصف، كان أبرزها في 26 كانون الثاني/ يناير 2011 حين قتل أكثر من 100 شخص، إثر اجتياح السيول المدينة.

كما غمرت الفيضانات الناجمة عن الأمطار المدينة نفسها في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2009، في حادثة وصفها مسؤولون في الدفاع المدني بأنها الأسوأ منذ 27 عاما، حيث أدت إلى مصرع 116 شخصا على الأقل.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,805,784

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"