برنت يلامس 80 دولاراً بفعل احتمال خفض إنتاج أوبك

ارتفع برنت لفترة وجيزة إلى 80 دولارا للبرميل، اليوم الجمعة، لتكهنات بأن أوبك قد تتفق على خفض الإنتاج عندما تجتمع الأسبوع القادم وبفعل بيانات قوية للاقتصاد الأمريكي.

وجددت فنزويلا دعوتها إلى خفض الإنتاج وقال وزير الخارجية رفاييل راميريز إن بلاده مستعدة لتقليص إنتاجها إذا اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول على خفض الإنتاج في اجتماع 27 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وفي وقت سابق طالبت ليبيا والإكوادور وفنزويلا بخفض الإنتاج. وحثت إيران أعضاء المنظمة على دعم أسعار النفط لكنها قالت إن تقليص الإنتاج مستبعد.

وقال مدير الاستثمار لدى أيرز آلاينس في سيدني، جوناثان بارات "هناك رسائل متضاربة من أوبك - سيكون اجتماعا مثيرا للاهتمام بشدة. هل تبقى السعودية رمانة الميزان أم تخلق نوعا من الشقاق بين الأعضاء الذين يريدون المحافظة على مستوى الإنتاج والذين يريدون خفضه؟"

ودفعت التكهنات بشأن قرار أوبك سعر برنت إلى 80 دولارا للبرميل في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي نحو دولار.

وقال العضو المنتدب لاستشارات قطاع المصب في آي.اتش.اس، فيكتور شوم "أعتقد أنه سيكون من الصعب أن تتفق أوبك على خفض الإنتاج وأن تعلن رقما محددا."

وارتفع برنت 25 سنتا إلى 79.58 دولار للبرميل كما في الساعة 0622 بتوقيت غرينتش بعد أن قفز 1.23 دولار في الجلسة السابقة. وقد يقطع الخام القياسي موجة خسائره المستمرة منذ ثمانية أسابيع إذا حافظ على مكاسبه اليوم.

وزاد الخام الأمريكي تسليم كانون الثاني/ يناير 45 سنتا إلى 76.31 دولار للبرميل بعد أن صعد دولارا في الجلسة السابقة.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,965,109

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"