النفط يهوي في آسيا مسجلاً أقل مستوى في 5 أعوام‏

هبط النفط الخام أكثر من دولارين إلى أدنى مستوى له خلال خمس سنوات في التعاملات الآسيوية، اليوم الإثنين، مواصلا موجة هبوط حادة بعد قرار أوبك عدم خفض الانتاج الأسبوع الماضي.

وهبط النفط الخام الأمريكي ومزيج برنت على مدى خمسة اشهر متتالية في أطول فترة تراجع للنفط منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وهبط الخام الأمريكي إلى نحو 64 دولارا وتراجع مزيج برنت إلى أقل من 70 دولارا للبرميل بعد أن أبلغ وزير البترول السعودي نظراءه في أوبك الأسبوع الماضي إنه يتعين عليهم مواجهة طفرة النفط الصخري الأمريكي.

وكتب محللو اي.ان.زد في مذكرة "يمكنهم (في اوبك) تحمل سعر 60 دولارا للبرميل ولكن السعر سيقوض المنافسة العادلة - لقطاع كبير من النفط الصخري الامريكي على سبيل المثال- كما سيرجيء بكل تأكيد أي استثمار في زيادة طاقة الانتاج المستقبلية. يلعبون لعبة النفس الطويل اعتمادا على أن الاخرين لا يمكنهم ان يفعلوا نفس الشيء."

ونزل برنت الي 67.82 دولار للبرميل وهو أقل مستوى منذ تشرين الأول/ اكتوبر 2009 وفي الساعة 0733 بتوقيت غرينتش كان منخفضا 1.71 دولار عند 68.44 دولار للبرميل.

وهبط الخام امريكي 1.49 دولار إلى 64.66 دولار للبرميل بعد أن نزل في وقت سابق من اليوم لأقل مستوى منذ تموز/ يوليو 2009 عند 64.10 دولار.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,971,621

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"