أسعار النفط العالمية تواصل الهبوط رغم زيادة قوية للوظائف في أميركا

واصلت اسعار النفط العالمية التراجع، الجمعة، لينهي خام برنت الاسبوع دون مستوى 70 دولارا للبرميل للمرة الاولى منذ 2010 مع فشل بيانات قوية بشأن الوظائف في الولايات المتحدة في كبح اجواء التشاؤم في السوق بعد يومين من خفض السعودية الاسعار الرسمية لبيع نفطها.

وما زالت اسعار برنت والخام الامريكي قرب أدنى مستوياتهما في خمس سنوات بينما تكافح السوق وفرة في المعروض ناتجة عن طفرة النفط الصخري الامريكي وقرار منظمة اوبك مؤخرا عدم خفض الانتاج.

وارتفعت الاسعار من أدنى مستوياتها للجلسة بعد بيانات اقوى من المتوقع أظهرت اكبر زيادة شهرية في الوظائف في الولايات المتحدة منذ كانون الثاني/ يناير 2012 . لكن متعاملين قالوا إن السوق تبقى واهنة.

وأنهت عقود برنت تسليم كانون الثاني/ يناير جلسة التداول منخفضة 57 سنتا أو ما يعادل 0.82 بالمئة لتسجل عند التسوية 69.07 دولار للبرميل.

وهبطت عقود الخام الامريكي الخفيف 97 سنتا أو 1.45 % لتغلق عند 65.84 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان تاسع خسارة في 10 اسابيع.

وتعرض النفط لضغوط ايضا من ارتفاع مؤشر الدولار اثناء التعاملات الي 89.467 وهو أعلى مستوى له منذ اذار/ مارس 2009 . ويؤثر ارتفاع الدولار سلبيا على السلع المقومة بالعملة الامريكية لأنها تصبح اكثر تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

وتتناقض قوة الاقتصاد الامريكي التي أبرزتها بيانات الوظائف مع منطقة اليورو حيث خفض البنك المركزي الالماني هذا الاسبوع توقعاته لنمو أكبر اقتصاد في اوروبا في 2015 من 2 إلي 1 %.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,977,855

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"