الذهب يهبط أكثر من 1% ‏

هبطت اسعار الذهب اكثر من 1 %، الجمعة، بعد بيانات أظهرت أكبر زيادة شهرية في حوالي ثلاث سنوات في الوظائف خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة وهو ما أذكى توقعات بأن البنك المركزي الأميركي سيرفع اسعار الفائدة عاجلا وليس آجلا.


ودفعت البيانات الدولار الأميركي الى تسجيل أعلى مستوياته في أكثر من خمس سنوات امام سلة من العملات الرئيسية. كما دفعت المتعاملين الي المراهنة على ان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي سيرفع اسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع العام القادم.

وهبط سعر الذهب للبيع الفوري 1.2 % الي 1191.25 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك بينما انخفضت العقود الاجلة الأميركية للذهب 17.30 دولار أو 1.4 % لتسجل عند التسوية 1190.40 دولار للاوقية.

وعقب صدور بيانات الوظائف الأميركية هبط سعر الذهب للبيع الفوري الي 1186.10 دولار للاوقية بانخفاض قدره 1.6 %. وقال متعاملون إنهم دهشوا ـنه لم يهبط الى مستويات أكثر انخفاضا.

لكن المعدن الاصفر ينهي الاسبوع مرتفعا حوالي 2 % بعد ان سجل مكاسب بلغت 4 %، الاثنين، وهي اكبر زيادة ليوم واحد في اكثر من عام، بفعل مشتريات لتغطية مراكز مدينة. وقال متعاملون ان هذا قد يجتذب مشتريات قصيرة الاجل الاسبوع القادم بينما اشار اخرون الي ان السوق ستستقر حول المستويات الحالية.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى تراجع سعرا الفضة والبلاتين للبيع الفوري 0.9 % الي 16.26 دولار و1218.42 دولار للاوقية على الترتيب لكن البلاديوم ارتفع 0.7 % الي 799.59 دولار للاوقية.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,009,491

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"