برنت يصعد فوق 60 دولاراً لكنه يتجه لرابع خسارة أسبوعية

ارتفع سعر خام برنت فوق 60 دولارا للبرميل، اليوم الجمعة، متعافيا من قرب أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة مع إقبال المستثمرين على تسوية مراكزهم قبل عطلة عيد الميلاد بعد هبوط للأسعار استمر ستة أشهر.

 

وتتجه أسعار النفط لتكبد رابع خسائرها الأسبوعية على التوالي بعد أن قرر أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الشهر الماضي عدم خفض الإنتاج رغم وفرة كبيرة في المعروض العالمي.

وخسر برنت والخام الأمريكي نحو نصف قيمتهما منذ حزيران/ يونيو ويتوقع الكثير من المستثمرين استمرار هبوطهما مالم ينخفض المعروض أو يزيد الطلب.

وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم شباط/ فبراير 1.10 دولار إلى 60.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 0950 بتوقيت غرينتش. ونزل سعر الخام 1.91 دولار عند التسوية، الخميس، بعد تداوله عند 63.70 دولاراً للبرميل.

وزاد سعر الخام الأمريكي 1.20 دولار إلى 55.31 دولاراً للبرميل.

وقال محلل شؤون النفط لدى شركة بي.في.إم أويل أسوشيتس لخدمات السمسرة في لندن، تاماس فارغا، إن بعض المستثمرين قاموا بتغطية مراكز مدينة ويستعدون لاستقبال العطلة دون انكشاف أكبر من اللازم بعد أشهر من التعاملات المتقلبة.

واتفق مدير مبيعات السلع الأولية في نيو ايدج جابان، كين هاسيجاوا، مع هذا الرأي قائلا "بعد هبوط طويل وحاد في أسعار النفط شهدنا بعض الإقبال على الشراء في الأيام الأخيرة... لكن لا يزال هناك كثير من ضغوط البيع."

وأعلنت شركات نفط عن خفض إنفاقها على عمليات التنقيب ونفقاتها الرأسمالية بعد أن فقدت المشروعات جدواها الاقتصادية بسبب هبوط أسعار الخام.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,975,934

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"