النفط يصعد في التعاملات الاسيوية مع توقع بيانات اقتصادية أميركية قوية

صعدت اسعار النفط اثناء التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء بفعل توقعات لبيانات اقتصادية أميركية قوية في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء، وسط تداول ضعيف بسبب عطلة عامة في اليابان وبدء المتعاملين إقفال مراكزهم لعام 2014 قبل عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.

 

وقفزت عقود الخام الأميركي الخفيف لأقرب استحقاق اكثر من دولار الى 56.85 دولار للبرميل قبل ان تتراجع الى 56.08 دولار بحلول الساعة 0440 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت عقود خام القياس الاوروبي مزيج برنت 45 سنتا الى 60.56 دولار للبرميل.

وقال محللون ان توقعات لبيانات قوية للناتج المحلي الاجمالي وطلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم دفعت الاسعار للصعود.

ويأتي صعود الاسعار اليوم في اعقاب ارتفاعات في جلسة متقلبة، الاثنين، قفزت خلالها عقود برنت في البداية الى حوالي 63 دولارا للبرميل بفعل اداء قوي للاسواق العالمية قبل ان تتراجع الى ما يزيد قليلا عن 60 دولارا بعد ان قال وزير البترول السعودي علي النعيمي إن منظمة اوبك لن تخفض الانتاج حتى لو وصل السعر الى 20 دولارا.

وقال بنك اوف أميركا ميريل لينش في مذكرة بحثية "برنت قد ينخفض الى اقل من 60 دولارا للبرميل على مدى الاشهر الستة القادمة وخام غرب تكساس الوسيط قد يهبط الى 50 دولارا مع تزايد مخزونات النفط العالمية بشكل حاد من الان."

واضاف قائلا "كلما تسارع هبوط اسعار النفط كلما زاد الضرر على صناعة النفط العالمية. النفط قد يتعافى بشكل حاد بحلول نهاية 2015 ."

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,975,645

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"